في ثاني ايام معرض مصر الدولي للطيران والفضاء.. إقبال كبير علي جناح القابضة للمطارات والملاحة الجوية

0 تعليق ارسل طباعة

في ثاني أيام معرض مصر الدولي للطيران والفضاء استمر الاقبال الكبير علي اجنحة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية لكلا من شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة المصرية للمطارات وشركة تكنولوجيا معلومات الطيران.

جاء ذلك بحضور قيادات القابضة للمطارات و الشركات التابعة حيث قام السيد علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم افريقيا بزيارة جناح الشركة القابضة بالاضافة الي وفد من طلبة جامعة الاسكندرية وعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام و غيرهم من رواد المعرض ومن المقرر ان يتم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركات التابعة للشركة القابضة والشركات المشاركة في المعرض.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء بمطار العلمين

وشهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، افتتاح معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى، والذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العالمين الدولي.

وتفقد الرئيس السيسي أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، كما شاهد فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ الطيران في بلاده.

معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء بمطار العلمين

ويهدف المعرض الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.

كما يهدف المعرض إلى عرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم، واستعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة، وتوفير فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

ويشكل المعرض منصة دولية لتعزيز التعاون في مجال صناعة النقل الجوي، ويشارك فيه خبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم، وكبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم، إذ تشارك300 شركة وجهة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية في هذا المجال.

ويتضمن المعرض أحدث التقنيات وبحث مستقبل الطيران العالمي، وعددًا كبيرًا من طرازات الطائرات المختلفة بساحة العرض المكشوف، بالإضافة إلى عروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق