بنك القاهرة يتعاون مع "بلتون" لإدارة صناديق الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية

0 تعليق ارسل طباعة
google news

وقع بنك القاهرة وشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، التابعة لشركة بلتون القابضة، عقدا لتكوين وإدارة محفظة خارجية، والتي ستساهم في تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك، والتي تعد إحدى المؤسسات المالية الأسرع نموًا.

ويعزز هذا التعاون من تواجده في سوق الأوراق المالية بقوة وتحقيق أعلى عائد استثماري بما يمهد الطريق لمواصلة النجاح والنمو في السنوات القادمة.

وقال عبد الحميد مرتجي، رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، إن التعاقد مع شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار يأتي في إطار حرص البنك على التعاون مع الشركة والاستفادة من خبراتها في مجال إدارة الأصول والأوراق المالية باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في تقديم الخدمات المالية، وتنويع المحفظة الاستثمارية للبنك، متمثلة في إنشاء وتكوين المحافظ الداخلية والخارجية، الأمر الذى سيعود على البنك بتحقيق عوائد استثمارية جديدة ومتنوعة في ظل الأداء القوي للبورصة خلال الفترة الراهنة.

وأضاف، أن تلك الخطوة تأتي لتتوافق مع تجديد عقد إدارة صندوق «استثمار بنك القاهرة الثاني للسيولة بالجنية المصري ذو العائد اليومي التراكمي» للعام الخامس عشر على التوالي والذي شهد نموًا استثنائيًا منذ إنشائه في يوليو  2009، حيث تضاعف حجمه ليصل إلى ما يقرب من 5 مليارات جنيه خلال عام 2023 فقط وحقق عائد سنوي مركب متميز  بلغ نحو 22% خلال النصف الأول من عام 2024 والذي يعد من العوائد المتميزة التي يقدمها الصندوق باستمرار لعملاء بنك القاهرة على مدار سنوات واجتذاب لقاعدة عملاء تخطت 10 آلاف عميل، مما يعزز الروابط القوية بين البنك وشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار.

وأعرب خليل البواب، رئيس قطاع الأسواق لشركة بلتون القابضة، عن سعادته قائلًا: "إنه يسرنا التوسع بعلاقاتنا الممتدة وتطور الشراكة مع بنك القاهرة، لتشمل إدارة وتكوين محفطة استثمارات للبنك بالإضافة لتجديد عقد إدارة الصندوق الممتد منذ خمسة عشر عامًا، ويسعدنا أن نستمر في التعاون مع بنك القاهرة، أحد أعرق المؤسسات المالية العاملة في مصر وأفريقيا.

وأضاف خليل، أن شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار تعتز لكونها أكبر مدير مستقل للصناديق ومحافظ الاستثمار في مصر، وهي المكانة التتي حققتها الشركة من خلال تفاني فريق عملها لخدمة شركائها وتقديم أفضل الخدمات الاستثمارية من قبل أفضل الكوادر الإدارية والاستثمارية بالسوق المصري والمنطقة. 

كما عبرت داليا شفيق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، عن امتنانها للشراكة التاريخية والممتدة مع بنك القاهرة كمؤسسة مصرفية راسخة مع شبكة عملاء واسعة في جميع أنحاء مصر، مضيفةً أن بنك القاهرة يلعب دورًا محوريًا في نجاح الصندوق من خلال توفير الدعم اللازم للعملاء وشبكة أفرعه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، ما أثمر عن وجود ما يقرب من 10000 عميل يستثمر بالصندوق.

وأشارت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار إلى أن الشركة على ثقة من أن تعاوننا الاستراتيجي سيستمر في الازدهار، مختتمةً أن عودة كيان عملاق بمكانة بنك القاهرة لسوق الأوراق المالية مرة أخرى هو إضافة جيدة للبورصة المصرية وأسواق المال بشكل عام. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق