قرار هام من مجلس جامعة حلوان بشأن تحويلات الطلاب في اجتماعه الأخير

0 تعليق ارسل طباعة

.. ويقدم التهنئة للدكتور سامح سرور على اختياره مستشارًا ثقافيًا لمصر في ألمانيا

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث ناقش مجموعة من القضايا المهمة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

 

أكد رئيس جامعة حلوان، على أهمية إتمام الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مشددًا على ضرورة الانتهاء من تجهيز الكتاب الجامعي ومنظومة النشر الإلكتروني، وكذلك استكمال أعمال الصيانة الدورية للمباني الجامعية بما يشمل القاعات الدراسية، المعامل، الأجهزة، والمدن الجامعية.

 

كما أشار الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إلى جاهزية مبنى عرابي بالمهندسين ليصبح مركزًا تدريبيًا متكاملًا، يضم حزمًا تدريبية مبتكرة وشراكات جديدة.

 

وفي سياق آخر، قدم المجلس تهانيه للدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة، بمناسبة اختياره مستشارًا ثقافيًا لمصر في ألمانيا، مشيدين بإسهاماته البارزة في جامعة حلوان.

 

أشاد المجلس بجهود إدارة الوافدين في تعزيز سمعة جامعة حلوان واستقطاب الطلاب الدوليين من خلال تنظيم زيارات متعددة للملحقيات الثقافية. كما استعرض المجلس الإنجازات الأخيرة للجامعة، بما في ذلك إنشاء كلية علوم التغذية، الأولى من نوعها في مصر، والتي تقدم تخصصات فريدة تلبي احتياجات سوق العمل.

 

وفي مجال تعزيز النشاط الرياضي داخل الجامعة، أشاد المجلس بانضمام نادي جامعة حلوان لعضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، مما يتيح للطلاب فرصة المشاركة في كأس مصر، ويعزز الاستفادة من الموارد البشرية للجامعة. كما تمت الإشارة إلى خطة إنشاء شركة خدمات رياضية والانتهاء من إنشاء فروع جديدة للنادي.

 

تغيير مسمى كليات التربية الرياضية

وافق المجلس على قرار مجلس الوزراء بتغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة، تماشيًا مع التخصصات الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل. وفي هذا السياق، سيتم استغلال نادي جامعة حلوان كمركز تدريبي لطلاب كلية علوم الرياضة.

 

تقليل البصمة الكربونية

وفي الختام، شدد المجلس على أهمية تقليل البصمة الكربونية كمعيار يؤثر على تصنيفات جامعة حلوان عالميًا، مؤكدًا التزام جامعة  باتخاذ خطوات سريعة في هذا المجال. كما وافق المجلس على السماح بقبول تحويل الطلاب من الكليات غير المناظرة، مع إجراء اختبارات القدرات اللازمة للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق