عادة تفعلها الأمهات بعد الولادة تصيبها بتلف في الكلى

0 تعليق ارسل طباعة

يتم تحذير الأمهات الجدد من اتجاه ما بعد الحمل والذي قد يكون سيئًا جدًا لصحتك ولطفلك، وهو تناول المكمل الغذائي، حيث تحتوي على معادن ثقيلة مثل الرصاص والكادميوم وحتى الزرنيخ - مما يعني أنها قد تؤدي إلى إصابتك أنت وطفلك بمرض خطير.

 حسب ما رصد موقع تحيا مصر، من التقارير الأجنبي، أن بعض المكملات الغذائيه تحتوي على مادة الشيلاجيت وهي عبارة عن مادة لزجة طبيعية تشبه القطران، سوداء أو بنية اللون، تتسرب من كهوف الهيمالايا وقد استُخدمت لآلاف السنين كدواء شعبي في الهند وأفغانستان وآسيا الوسطى ونيبال حتى أن استخدامها مذكور في النصوص السنسكريتية القديمة، التي تشير إليها باعتبارها علاجًا قويًا.

مخاطر المكملات الغذائيه 

ويزعم محبو المكملات الغذائيه أنه قادر على زيادة طاقتك وتحسين وظيفتك الإدراكية وتعزيز رغبتك الجنسية ومع ذلك، عند تحضيره بشكل غير صحيح، فإن وجود المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق وحتى الزرنيخ يمكن أن يؤدي إلى التسمم بالمعادن الثقيلة وتلف الكلى والأعضاء الأخرى.

قال الدكتور ماسارات جيلاني، طبيب مقيم في شركة Bladder Care Company Jude: "إن الخطر في شيلاجيت هو المستويات غير المنظمة من المعادن الثقيلة مثل الزرنيخ والرصاص. 

إن الكلى معرضة بشكل خاص لتسمم المعادن الثقيلة، حيث أن وظيفتها هي تصفية هذه السموم من الدم. وبمرور الوقت، قد يؤدي تراكم المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم إلى تلف خلايا الكلى، مما يؤدي إلى ضعف وظائف الكلى وربما يؤدي إلى أمراض الكلى المزمنة."

وقبل إضافة هذا المكمل الغذائي إلى نظامك الغذائي، يجب عليك طلب المشورة الطبية، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشاكل سابقة في الكلى، والتأكد من أن المكمل الغذائي لا يحتوي على أي معادن سامة أو شوائب.

يمكن أن تنتقل المعادن الثقيلة مثل الرصاص من الأم إلى الطفل عن طريق حليب الثدي، والأطفال الرضع معرضون بشكل خاص لخطر التسمم بالمعادن الثقيلة، إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فلا يجب عليك تناول شيلاجيت دون استشارة طبية من طبيبك لأنه قد يعرض طفلك للخطر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق