سند الأشقاء.. السعودية: ندين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا ونؤكد تضامننا مع مصر

0 تعليق ارسل طباعة

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات التصريحات الإسرائيلية حول محور فيلادلفيا، معربة عن تضامنها الكامل مع مصر ودورها في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

السعودية: ندين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا ونؤكد تضامننا مع مصر

وقالت وزارة الخارجية في بيان رصده موقع تحيا مصر :" تعرب المملكة عن إدانة  واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية التبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية". 

السعودية: نحذر من عواقب تصريحات إسرائيل الاستفزازية و تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر 

وأضافت الخارجية السعودية إن:" المملكة إذ تُحذر من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة". 

وأكدت الخارجية: “على أهمية وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة تضافر الجهود الدولية لتمكينه من حقه الأصيل في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيان أعربت خلاله عن رفضها القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن حصول حركة حماس على سلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا، مشددة على أن هذه التصريحات سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة. 

الخارجية: نرفض تصريحات نتنياهو ونحمله عواقب تصريحاته التي تؤجج الاحتقان في المنطقة 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان:" تعرب جمهورية مصر العربية، عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس ، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة".

وأكد ت الخارجية على:" رفض مصر لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الاسرائيليين في هذا الشأن". 

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية:" تحمل  مصر  الحكومة الاسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة". 

وشددت الخارجية علي:" حرص مصر على مواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي الي الحفاظ علي السلم والأمن الإقليميين ويحقق استقرار جميع شعوب المنطقة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال أمس إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.

وأضاف نتنياهو " كلنا نرغب بإعادة الأسرى لكن يجب ألا نتخلى عن محور فيلادلفيا لأنه هو شريان الحياة حماس ومتنفسها". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق