السعودية تشارك في اجتماع مكافحة الفساد في فيينا

0 تعليق ارسل طباعة
  • أخبار الخليج

السعودية تشارك في اجتماع مكافحة الفساد في فيينا

الرياض: «خليجيون»

شاركت السعودية في اجتماع الفريق الحكومي لدولي المعني بمكافحة الفساد بمقر الأمم المتحدة بفيينا. حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقال رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مازن بن إبراهيم الكهموس، الذي يرأس الوفد السعودي أن «حكومة المملكة تعمل في إطار رؤية المملكة 2030، على العديد من المبادرات الوطنية والدولية للحد من الممارسات غير المشروعة في المشتريات الحكومية».

منصة اعتماد

وأوضح أن «المملكة أنشأت بوابة إلكترونية موحدة للمشتريات الحكومية باسم (منصة اعتماد)، تهدف إلى زيادة مستوى الشفافية في المشتريات الحكومية، ورفع كفاءة الإنفاق في المال العام، والحد من فرص الفساد في جميع مراحل المنافسات العامة».

مشيرًا إلى «التعاون المستمر والمثمر بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ووزارة المالية لبناء مؤشرات على الأنشطة ذات مخاطر الفساد العالية في منصة اعتماد للحد من التواطؤ والاحتيال بين الشركات المتقدمة للمنافسات الحكومية».

ونوّه «لإطلاق مبادرة نزاهة العالمية لقياس الفساد، التي ترتكز على مبادئ فيينا لقياس الفساد»، وتهدف المبادرة إلى «قياس جهود الدول في مكافحة الفساد، ومن ذلك جهودها في تعزيز النزاهة في المشتريات الحكومية».

أقرأ المزيد

تنسيق مشترك بين السعودية والجزائر بشأن غزة

مصر ترفض تصريحات نتنياهو وتعتبرها عرقلة للوساطة

لماذا يصر الرئيس الجزائري على ولاية ثانية؟

مكافحة الفسادفيينا
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق