التصنيع الأمريكي ينخفض بشكل أسرع في الطلبات والإنتاج في أغسطس

0 تعليق ارسل طباعة

تكاليف الاقتراض المرتفعة تدفع بعض الشركات إلى تأجيل الانفاق الرأسمالي

انكمش نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في أغسطس للشهر الخامس على التوالي، مما يعكس معدلات أسرع من الانخفاض في الطلبات والإنتاج، بحسب وكالة بلومبرج.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن مؤشر معهد إدارة التوريدات للتصنيع ارتفع بمقدار 0.4 نقطة إلى 47.2. وتشير القراءة الأقل من 50 إلى الانكماش.

ظل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وعوائد سندات الخزانة منخفضة بعد التقرير.

انخفض مقياس الإنتاج للشهر الخامس على التوالي - إلى منطقة الانكماش بشكل أعمق - إلى أدنى مستوى منذ مايو 2020. وانخفض مقياس الطلبات الجديدة، الذي أظهر انكماش الطلبيات، إلى أدنى مستوى له في 15 شهرًا. كما تقلصت أوامر التصدير بأسرع معدل منذ بداية العام.

يظل انخفاض الطلبات  من العوامل المحبطة للإنتاج ويكشف عن تعثر قطاع التصنيع. في حين ارتفع مؤشر معهد إدارة التوريدات للعمالة في المصانع، إلا أنه أظهر شهرًا ثالثًا من الانكماش.

التراكم غير المقصود للمخزونات

وقال ستيوارت بول من بلومبرج إيكونوميكس: " إن التراكم غير المقصود للمخزونات يمهد الطريق لتباطؤ الإنتاج في الأشهر المقبلة."

إن تكاليف الاقتراض المرتفعة وعدم اليقين المحيط بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر تدفع بعض الشركات إلى تأجيل الإنفاق الرأسمالي والتوظيف.

 ومع ذلك، من المتوقع أن يبدأ صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر، وهو ما من شأنه أن يوفر بعض الراحة.

قال تيموثي فيوري، رئيس لجنة مسح أعمال التصنيع التابعة لمعهد إدارة التوريد، في مكالمة هاتفية مع الصحفيين: "لا شك أن تخفيضات أسعار الفائدة التي من المحتمل أن تأتي في سبتمبر ستقدم بعض العون، لكنني لست متأكدًا من أنها ستساعد في الأمد القريب. لن نرى الأمور تبدأ حقًا في التغيير هنا حتى ديسمبر أو يناير."

تظل التكاليف أيضًا مصدر صداع. ارتفع مؤشر معهد إدارة التوريدات لأسعار المواد المدفوعة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 54 في أغسطس من 52.9. بعد الانخفاض لمعظم عام 2023، أظهر مقياس تكاليف المدخلات ارتفاع الأسعار كل شهر هذا العام.

أحد التطورات الإيجابية في أحدث بيانات المؤشر هو أن عملاء التصنيع يديرون مستويات مخزونهم بشكل أفضل. أظهر مقياس مخزونات العملاء انكماش المخزونات كل شهر منذ أواخر العام الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق