لموظفي قطاعي العام والخاص.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي 2024

0 تعليق ارسل طباعة

تصدر موضوع "إجازة المولد النبوي" محركات البحث في جوجل خلال الساعات الماضية مع اقتراب حلول هذه المناسبة الدينية، حيث يبحث ملايين الموظفين عن موعد الإجازة.

موعد المولد النبوي 2024

وفقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن المولد النبوي الشريف لعام 2024 سيوافق يوم 16 سبتمبر، وهو ما يتزامن مع يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا.

وتعد هذه المناسبة إجازة رسمية مدفوعة الأجر لموظفي القطاعين الحكومي والخاص. ويحق للموظفين الذين يعملون خلال الإجازات الرسمية الحصول على ضعف الأجر.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

بحسب دار الإفتاء المصرية، فإن الاحتفال بالمولد النبوي يعد من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه يعبر عن الفرح والحب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من أصول الإيمان. كما ورد في الحديث النبوي: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» (رواه البخاري). وقد أقر النبي صلى الله عليه وسلم بالاحتفال بهذا اليوم بطريقته الخاصة، حيث كان يصوم يوم الإثنين ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» (رواه مسلم).

موعد إجازة المولد النبوي 2024

من المتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024. ومع ذلك، قد يتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، وفقًا لقرار الحكومة المصرية بترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع لتسهيل استمتاع الموظفين بها.

قرار الحكومة بترحيل الإجازات

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في قرار سابق، أن جميع الإجازات الرسمية التي تأتي في بداية أو منتصف الأسبوع سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع. يُستثنى من هذا القرار إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد، التي تمنح في مواعيدها المحددة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق