مصر إيطاليا العقارية تحقق إجمالي مبيعات تعاقدية بقيمة 10.1 مليار جنيه وبزيادة 40%

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت مصر إيطاليا العقارية، إحدى أكبر الشركات العقارية في مصر، مؤخرًا عن نتائجها المالية خلال النصف الأول من 2024، حيث تمكنت الشركة من تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 10.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، مقابل 7.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو 40% لتتجاوز مبيعات 2023 بأكمله. 

مصر إيطاليا العقارية

تأتي هذه النتائج المتميزة تأكيدًا للأداء المتميز الذي تمكنت الشركة من تحقيقه خلال الفترة، في إطار استراتيجيتها للتوسع والنمو في السوق العقاري المصري.

 


وتعليقًا على أداء الشركة ونتائجها المالية خلال النصف الأول من 2024، قال المهندس/محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية: "إنّ حجم المبيعات التعاقدية المحققة خلال النصف الأول من عام 2024 يعكس ثقة عملائنا الكبيرة فينا وفي القيمة التي نعد بتقديمها لهم، وهو ما يحفزنا على مواصلة العمل من أجل تقديم أعلى معايير الجودة في جميع مشروعاتنا، وتطوير منتجات عقارية وتجارب حصرية لعملائنا، فضلًا عن تسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية المتفق عليها. إننا ملتزمون بتطوير مشروعاتنا طبقًا لأعلى المعايير العالمية في الابتكار والاستدامة، وبما يتوافق مع رؤية واستراتيجية الشركة، بما يضمن رضاء العملاء."


وللوقوف على معدلات التنفيذ المرتفعة في مشروعاتها، نظمت مصر إيطاليا العقارية زيارة رسمية لأول منطقة سكنية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة في مشروع "البوسكو" بحضور المهندس خالد عباس – رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، حيث تضم هذه المنطقة السكنية أكثر من 430 فيلا، و1470 شقة، كما تستهدف الشركة تسليم 580 وحدة في هذا المشروع خلال العام الجاري. 

 

 

أما عن مشروع مصر إيطاليا الأخر في العاصمة الإدارية الجديدة – فينشي [Vinci]، فقد تمكنت الشركة من تحقيق معدلات إنجاز مرتفعة في أعمال تنفيذ أكثر من 480 وحدة بالمشروع تمهيدًا للتسليم خلال الفترة المقبلة، وبالنسبة لمشروع البوسكو سيتي بالقاهرة الجديدة [Il Bosco City New Cairo]، فقد شارفت الشركة على الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى وبدء تسليمها نهاية العام الجاري.


من ناحية أخرى، حققت الشركة معدلات تنفيذ عالية في أعمال تطوير مشروع "سولاري" رأس الحكمة، حيث بلغت إجمالي استثمارات المشروع حتى الآن 54 مليار جنيه لتنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الفترة الماضية، وانتهت من أعمال الجسات وتسوية التربة في المنطقة المواجهة للشاطئ، حيث تم تسوية أكثر من 1.5 مليون متر مكعب في الصفوف الأمامية للشاطئ، وحفر بئرين استكشافيين بعمق 80 و120 مترًا لأعمال سحب وتصريف المياه المتعلقة بأساسات المشروع. 

 

في الوقت نفسه، أسندت مصر إيطاليا أعمال المقاولات لمشروع سولاري رأس الحكمة لشركة ريدكون للتعمير بقيمة 1.3 مليار جنيه، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأعمال خلال 18 شهرًا من توقيع العقد، بالإضافة إلى افتتاح Beach Club Solare لأول مرة في صيف 2024. 

 

أما بالنسبة لمشروع كاي بالعين السخنة [Kai]، فإن الأعمال الإنشائية تسير وفقًا للجدول الزمني، ومن المقرر تسليم آخر 60 وحدة في المرحلة الأولي خلال هذا العام.


ولم تقتصر مشروعات مصر إيطاليا العقارية على المشروعات السكنية فقط، حيث أطلقت الشركة مركز البوسكو التجاري IL Bosco Commercial Hub -الذي يعد أحد أهم إنجازات الشركة في قطاع المشروعات التجارية والسكنية، خاصة بعد توقيع الشركة لاتفاقية مع شركة ماريوت الدولية – Marriott Internationalلإدارة وتشغيل الوحدات الفندقية بمشروع الغابة العمودية Vertical Forest، تحت العلامتين التجاريتين Marriott Executive Apartments، Westin Residences، بالإضافة للمشروع التجاري    راديكال-1 الذي يعتبر أحد رموز الابتكار المعماري في مصر، والذي صممته شركة CallisonRTKL العالمية.


وبالتماشي مع استراتيجية الشركة نحو عقد شراكات متميزة مع كبرى الشركات في كافة مشاريع مصر إيطاليا العقارية، حرصت الشركة على تنظيم نسخة جديدة من بطولة البوسكو الدولية للبادل، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والاتحادين الدولي والمصري للبادل، وبالشراكة مع JPadel Egypt، وشارك في البطولة 240 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة. كما استضافت ثلاث فعاليات ضمن أسبوع القاهرة للطعام (Cairo Food Week) للعام الثاني على التوالي باعتبارها شريك وراعي للحدث، في مشروع "جاردن 8" وذلك بمشاركة أشهر الطهاة بكبرى المطاعم، بهدف تقديم أفكار ومفاهيم غير مسبوقة لقطاع السياحة والضيافة في مصر، وشاركت "مصر إيطاليا العقارية" في أسبوع القاهرة للتصميم (Cairo Design Week) بصفتها الراعي البلاتيني الرسمي؛ مما يعكس حرصها على دعم كل الأنشطة الهادفة للإبداع والابتكار الفني.


استمرارًا لدور الشركة الرائد في التنمية المجتمعية، تعاونت شركة مصر إيطاليا العقارية مع العديد من منظمات المجتمع المدني؛ لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع، أبرزها الأورمان، ومصر الخير، ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب، ومؤسسة بهية، وبنك الطعام المصري، وكان آخرها التعاون مع مستشفى الناس، بحيث تتحمل الشركة مصاريف تشغيل غرفتين من غرف المستشفى لعلاج 130 طفلًا من مرضى القلب لمدة عام.


إنّ أداء شركة مصر إيطاليا العقارية خلال النصف الأول من عام 2024، يؤكد قدرة الشركة على تحقيق مستهدفاتها هذا العام بنجاح سواء على صعيد المبيعات أو تسليم الوحدات، وزيادة حجم الاستثمارات والشراكات الناجحة بما ينعكس على استمرار نمو الشركة وتعزيز مكانتها في السوق العقاري المصري.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق