تشييع جثمان الباحثة ريم حامد من مسجد فاطمة الشربتلي (صور)

0 تعليق ارسل طباعة

تشيع ب  جنازة  الباحثة المصرية ريم حامد التي توفت في ظروف غامضة في فرنسا،   وسيشيع الجثمان بعد أداء صلاة الظهر من مسجد فاطمة الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس.

 

وكانت الباحثة المصرية تبلغ من العمر 29 عاما ، توفت بعد نشرها تدوينات عن تفيد بتعرضها لمضايقات وتهديدات، وألمحت أنها هؤلاء ينتمون لجهة عملها.

23bc60df68.jpg
جنازة ريم حامد 

وتواصل مصر تايمز مع رئيس الجالية المصرية في فرنسا حامد فرهود، الذي قال  أن التحقيقات مازالت مستمرة في سرية تامة، والطب الشرعي يتخذ إجراءاته القانونية في البحث عن سبب الوفاة.

 

كما صرح أنه  لايوجد أي معلومات قاطعة حتى الان للقنصلية أو السفارة المصرية في باريس حول سبب الوفاة، وهذا فيما يخص الجانب الفرنسي من حيث الطب الشرعي والنيابة العامة، و القنصل العام المصري في تواصل دائم مع السادة المسؤولين. 

c55dc0aa34.jpg
تشييع جثمان ريم حامد 

 

وأضاف أن الشرطة الفرنسية الان تجري البحث في الاجهزة التي كانت تمتلكها الباحثة ريم حامدة من لاب توب والهاتف المحمول  للتحقق من ماورد عبر منشورات الفيسبوك بأن هناك قرصنة  تعرضت لها ورسائل التهديد عبر تطبيق واتس اب.

 

وأكد فرهود أن الطب الشرعي في مراحله الأخيرة من إصدار التقرير النهائي حول سبب الوفاة، وفي انتظار أيضا النيابة العامة بإصدار الحكم لإستخراج شهادة الوفاة .

db9a09eca7.jpg
جثمان ريم حامد 

 

 

وقد تصدر خبر وفاة الباحثة المصرية  ريم حامد في فرنسا محركات البحث على موقع جوجل،  وذلك بعد أيام قليلة  من منشورات كتبتها على صفحتها على فيسبوك تكشف فيها تعرضها لمضايقات  وتهديدات  من أشخاص لا تعرفهم من قبل، كما ألمحت في هذه المنشورات أن هؤلاء الاشخاص  قد ينتمون لجهة عملها. 

 

وتداول رواد السوشيال ميديا مجموعة بعض من المنشورات التي كتبتها  الباحثة الراحلة ريم حامد قبل وفاتها، و كشفت الباحثة المصرية في تدوينة لها أنها تعرضت لمحاولة اغتيال وتجسس من جانب جارتها التي قامت برش مواد مخدرة على باب شقتها تسبب زيادة نبضات القلب وضيق التنفس.

2503ad4c4c.jpg
جنازة ريم حامد 

 

وقامت الباحثة بمسح هذه المنشورات بعد عدة أيام ، ثم أعلن عن وفاتها دون الكشف عن السبب فيما تجري السلطات الفرنسية تحقيقات لمعرفة كافة الملابسات.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق