عاجل.. مد التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية حتى هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم بمرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وذلك من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــا

ويتاح للطلاب تقليل الاغتراب من خلال معامل الحاسب الآلي المتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم لتقليل الاغتراب من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وعلى الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يغلق في تمام الساعة السابعة من مساء غدًا الأربعاء الموافق 4 سبتمبر إيذانًا بانتهاء مرحلة تقليل الاغتراب.

بدء عملية تقليل الاغتراب 2024 للمرحلتين الأولى والثانية في تنسيق الجامعات

وقد بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقبال رغبات تحويلات  تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، يوم الخميس 29 أغسطس 2024 لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وكان من المقرر أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024.

 تقليل الاغتراب 2024

رابط تقليل الاغتراب 2024

يمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، إجراء تحويلات تقليل الاغتراب عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي من هنــــــــــا

قواعد تحويلات  تقليل الاغتراب 2024

حدد  المجلس الأعلى للجامعات، عددا من القواعد لإجراء تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بنسبة 10% كالتالي:

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
- لا توجد تحويلات ورقية.
- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.
- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق