مقرر بالحوار الوطني: إجماع للتحول للدعم النقدي و"غربلة" بطاقات التموين(فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أنه هناك إجماع على التحول من الدعم العيني للدعم النقدي. 

الهدف من الدعم 

وأضاف "صبري"، خلال لقائه برنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية "ايه تي سي"، أن الهدف من الدعم هو الوقوف بجانب الأسر الأكثر احتياجًا حتى تصل للتمكين الاقتصادي والتعليم والحصول علي فرص عمل في ظل وجود استثمارات ومشروعات قومية وانفتاح للقطاع الخاص للاستثمار في كافة قطاعات الاستثمار وتكنولوجيا وسياحة وخدمات، حيث تستطيع هذه الأسر الاستغناء عن الدعم وتكون قادرة علي كسب احتياجاتها والوصول إلي تنمية اقتصادية حقيقية لكل المواطنين.

وأوضح صبري، أن منه ضمن الخيارات المطروحة أن يبدأ التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي أولًا في بعض المحافظات تدريجيًا ثم يعمم على باقي مستوى الجمهورية، لكن حتى الآن لم يتم تأكيد الخيار، وقد يتم اعتماد وقد لا يتم، وهو ما سيتم تحديده بعد الانتهاء من مناقشة ملف الدعم داخل الحوار الوطني.

التحول للدعم النقدي 

وأشار إلى أنه سيحدث "غربلة" للأشخاص الحاملين لبطاقات التموين لمعرفة المستحقين من غيرهم في الدعم، موضحًا أن بعد التحول للدعم النقدي، لن يوجد كاش، بل أن الدعم النقدي سيكون عبر البنك فقط، والأسر التي لا تمتلك حسابات بنكية سيُفتح لها حسابات بالمجان.

وتابع "الشخص الذي لديه سيارة بمليون جنيه مش هيفرق معاه 200 جنيه دعم، كما أن كل نقاشاتنا في الحوار الوطني هدفها هو وصول الدعم لمن يستحقه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق