الجيش الأمريكي يعلن تدمير نظامين صاروخيين للحوثيين

0 تعليق ارسل طباعة

نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظامين صاروخيين في منطقة تسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقد تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

تدمير طائرة مُسيَّرة تابعة للحوثيين

وفي وقت سابق كشفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عن نجاح قواتها في تدمير طائرة مُسيَّرة تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن.

تدمير طائرة دون طيار

وقالت "سنتكوم" في بيانٍ عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، توتير سابقًا، تبين أنَّ الطائرة بدون طيار تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وجرى اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا.

ومنذ نوفمبر 2023 عمد الحوثيون إلى شن أكثر من 150 هجومًا على سفن تجارية، زعموا أنها كانت مُتجهة إلى إسرائيل.

توسيع هجمات الحوثيين حت البحر المتوسط

كما توعدوا بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضًا، دعمًا لقطاع غزة، فيما نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ردًا على هجمات الحوثي التي تسببت في اضطراب التجارة العالمية.

استهداف سفينة مرتين بالبحر الأحمر

كشفت جماعة أنصار الله الحوثيون عن استهدافهم لسفينة مرتين الأولى فى البحر الأحمر والثانية في باب المندب لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

استهداف سفينة في البحر الأحمر وباب المندب

وذكر المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى السريع في بيان مصور: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه وردا على مجازر العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحةِ اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة "Charysalis" في البحر الأحمرِ وباب المندب".

وأضاف أن استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

استهداف السفينة مرتين

وأفاد يحيي سريع بأنه تم استهدافها مرتين الأولى في البحر الأحمر والثانية في باب المندب بعدد من الصواريخ الباليستية والبحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث أن عمليات القواتِ المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن

يذكر أن جماعة "أنصار الله" بدأت منذ نوفمبر الماضي استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن، "تضامنا مع قطاع غزة".

وحشدت الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من حلفائهما تحالف تحت اسم "حارس الازدهار" للتصدي لعمليات الحوثيين في المنطقة.

ووجه التحالف منذ يناير الماضي ضربات إلى مواقع للحوثيين في اليمن، فيما أعلن الحوثيون أنهم سيستهدفون سفنا أمريكية وبريطانية ردا على أعمال التحالف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق