"حزب الله" يعلن أول عملية استهداف لإسرائيل عقب استشهاد حسن نصر الله

0 تعليق ارسل طباعة

ويأتي هذا البيان المرتبط بعد العملية التى تعد الأولى عقب إعلان الحزب استشهاد أمينه العام  حسن نصرالله فى غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة.

 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قال إنه "قضى  على حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

 

وأضاف في بيان أصدره السبت: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".

 

و أعلن الجيش الإسرائيلي أنه في هجوم الليلة الماضية (الجمعة) في الضاحية، قُتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الرجل الذي قاد حزب الله لعقود من الزمن. وقتل في القتال في القطاع الشمالي ضد إسرائيل، كما قُتل في الهجوم الذي وقع في بيروت، إلى جانب نصر الله، علي كرشي، قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله، وقادة آخرون.

 

وجاء في البيان أن طائرات مقاتلة من سلاح الجو الاسرائيلي ، وبتوجيه استخباراتي دقيق من إدارة المخابرات ومؤسسة الدفاع، هاجمت المقر المركزي لحزب الله، الذي يقع تحت مبنى سكني في الضاحية في بيروت. وكتبوا أن الهجوم تم تنفيذه بينما كان كبار ضباط حزب الله في مقره وشاركوا في تنسيق الأنشطة الإرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل.

 

 وقد أطلقت طائرات سلاح الجو الاسرائيلي  عدة قنابل خارقة للتحصينات بعد وقت قصير من الساعة  السادسة  مساء أمس، ، من النوع المشابه لتلك التي أسقطها الجيش الإسرائيلي على أنفاق حماس في قطاع غزة، على مجمع المباني الذي كان يقيم تحته نصر الله وقد تم تأكيد العملية قبل ساعات قليلة، بعد معلومات استخباراتية دقيقة عن مكان تواجد نصر الله في منطقة الدعوة بجنوب بيروت، إلا أن جاهزية سلاح الجو لمثل هذه العملية كانت قبل ذلك بكثير.

 

في الواقع، في الأسبوع الماضي، أعدت القوات الجوية "حزمة صيد" مقررة، والتي تعمل على مدار الساعة في كل لبنان، مع توافر فوري لطائرات مقاتلة مسلحة في الجو - للقضاء على كبار مسؤولي حزب الله عند كل نافذة من النوافذ. الفرصة التي تفتح وعند كل ذكاء ينبثق.

 

 

 


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق