السوبر الإفريقية زملكاوية والأهلي يفشل في رد الاعتبار بعد 30 عاما

0 تعليق ارسل طباعة

في ليلة مثيرة، توج الفريق الأول بنادي الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقية الخامسة في تاريخه عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي 4 / 3 بركلات الترجيح، ليفشل الأحمر في رد الاعتبار بعد خسارة اللقب ذاته أمام منافسه التقليدي قبل 30 عاما.

جاء ذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة على ملعب كينغدوم أرينا في الرياض بالملكة العرية السعودية.

الأهلي نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف سجله وسام أبو علي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني سجل الزمالك هدف التعادل عن طريق ناصر منسي في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة فشل الأهلي في رد اعتباره من خسارته صفر - 1 أمام الزمالك في نسخة كأس السوبر عام 1994، التي أقيمت بينهما بمدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

كما تعتبر خسارة الأهلي في السوبر الأفريقي هيّ الثانية على التوالي بعد الهزيمة من اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة (1-0) في العام الماضي.

ومن المقرر أن يحصل فريق الزمالك بعد فوزه بلقب السوبر الأفريقي على (500 ألف دولار) (24 مليون جنيه تقريبًا).

في المقابل سيحصل النادي الأهلي على (250 ألف دولار) (12 مليون جنيه تقريبًا.

تشكيل الأهلي والزمالك بمباراة السوبر الأفريقي

دخل الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من: محمد الشناوي - محمد هاني - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - يحيى عطية الله - مروان عطية - أكرم توفيق - إمام عاشور - حسين الشحات - بيرسي تاو - وسام أبو علي.

اقرأ أيضا:

التحقيق في قطع يد لاعب كرة قدم مصري بنادي عريق

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: محمد عواد، عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمود بنتايك، نبيل عماد دونجا، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، مصطفى شلبي، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق