رسميا: جيش الاحتلال يعلن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الغارة التي استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه. كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الارهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله". 

وأضاف البيان: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية". 

وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقامت بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل". 

وأكمل البيان: "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم". 

وختم بيان جيش الاحتلال: "لقد كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضا". 

وكان جيش الاحتلال أعلن، تنفيذ ما وصفه بـ"ضربة دقيقة" على مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله"، الذي قال إنه يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت.

فيما أعلن مصدر مقرب من "حزب الله" لوكالة "رويترز"، انقطاع الاتصال بنصر الله، مساء الجمعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق