اليابان تعرب عن قلقها البالغ إزاء حادث التصادم الأخير في بحر الصين الجنوبي

0 تعليق ارسل طباعة
اليابان تعرب عن قلقها البالغ إزاء حادث التصادم الأخير في بحر الصين الجنوبي

الأحد 01 سبتمبر 2024

البوابة نيوز

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

ads

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

العالم

الأحد 01/سبتمبر/2024 - 01:15 م
google news

عبر السفير الياباني لدى الفلبين إندو كازويا عن قلقه البالغ إزاء حادث التصادم الذي وقع مؤخرا بين سفينة صينية وأخرى فلبينية في بحر الصين الجنوبي.
وقال كازويا - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن.تش.كيه.) اليوم /الأحد/ - إن اليابان تعارض أي محاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع القائم بالقوة أو الإكراه، مضيفا أن بلاده تقف إلى جانب الفلبين وتدعم سيادة قانون البحار.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر قال - في بيان اليوم - إن الولايات المتحدة تقف مع حليفتها الفلبين وتدين الأعمال الخطيرة والتصعيدية ضد العمليات البحرية الفلبينية "المشروعة" في محيط سابينا شول، ببحر الصين الجنوبي.
يشار إلى أن الصين والفلبين تبادلتا الاتهامات بالتسبب في الحادث الذي وقع أمس /السبت/ في "سابينا شول"، المعروفة في الفلبين باسم "اسكودا شول" وهي جزيرة مكونة من شعاب مرجانية وغير مأهولة.
فمن جانبه، ذكر خفر السواحل الفلبيني أن سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني اصطدمت بشكل متعمد - ثلاث مرات أمس - بسفينة تابعة له في "اسكودا شول" على الرغم من عدم صدور أي استفزازات من الجانب الفلبيني. فيما قال المتحدث باسم خفر السواحل الصيني "ليو ده جيون" أمس إن سفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني اصطدمت عمدا بسفينة إنفاذ قانون صينية في بحيرة "شيانبين جياو" في جزر "نانشا تشيونداو" الصينية.

البوابة نيوز

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق