لهذا السبب.. استخدام العسل بطريقة خاطئة يفقد خصائصه المفيدة

0 تعليق ارسل طباعة

شارك الدكتور أندريه تيازيلنيكوف نصائح حول كيفية استخدام العسل لتحقيق فوائد صحية، العسل لا يضيف فقط إلى مجموعة الحلويات كونه طبيعيًا وعالي الجودة، فهو قادر على تقديم دعم فعال لجهاز المناعة وتحسين دفاع الجسم ضد الأمراض. 

 

وهذا ما صرح به الطبيب تيازيلينكوف في مقابلة مع ريا نوفوستي وأشار على وجه الخصوص إلى أن العسل منتج بروبيوتيك يحتوي على بكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي لأنه يحتوي على العصيات اللبنية وbifidobacteria.

 

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل مصدرًا للفيتامينات والعناصر الدقيقة: عند تناوله، يتلقى الجسم عددًا من فيتامينات ب وفيتامين ج، وكذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

 

وقال أندريه تيازهيلنيكوف: "المنتج غني بمضادات الأكسدة: الفلافونويد والأحماض العضوية، التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقليل الالتهابات في الجسم، وزيادة وظائف الجسم الوقائية".

 

لكن الطبيب حذر: إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح، يفقد العسل خصائصه المفيدة، ونصح الخبير بعدم وضع العسل في المشروبات الساخنة.

 

وأكد أنه عند درجات حرارة أعلى من 40 درجة يفقد العسل خصائصه المفيدة، مضيفًا أنه يفضل تناول هذا المنتج طازجًا أو إضافته إلى مشروب دافئ مبرد مسبقًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق