«هجوم إرهابي» في باماكو.. والجيش المالي يعلن السيطرة - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم «هجوم إرهابي» في باماكو.. والجيش المالي يعلن السيطرة - مصر بوست

تم تحديثه الثلاثاء 2024/9/17 01:47 م بتوقيت أبوظبي

هجوم إرهابي استهدف معسكرا للدرك في باماكو عاصمة مالي، قبل أن يُعلن الجيش سيطرته على الأوضاع.

ودوت انفجارات وأصوات إطلاق نار منذ صباح اليوم الثلاثاء في باماكو، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة قريبة من المطار، بحسب وكالة فرانس برس.

وقال مسؤول في الدرك، طلب عدم الكشف عن هويته، إن "مسلحين لم يتم التعرف عليهم رسميًا بعد هاجموا هذا الصباح معسكرا واحدا على الأقل للدرك في باماكو".

الصين في مالي.. أهداف استراتيجية تتجاوز التعاون العسكري

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش المالي أن الوضع "تحت السيطرة بعد هجوم إرهابي". وأفاد التلفزيون الرسمي أن "متمردين مسلحين هاجموا مركز تدريب لقوات الدرك في العاصمة، لكن الوضع بات تحت السيطرة"، حسب رويترز.

ومالي الدولة الفقيرة تواجه أنشطة متصاعدة لجماعة "نصرة الإسلام والمسلمين"، التابعة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي، إذ تبسط نفوذها على مناطق في أطراف البلاد، وسط تقارير عن نقل مقاتلين إلى وسط البلاد للضغط على باماكو.

وزاد من تحدي مواجهة نفوذ الجماعات الإرهابية، في هذا البلد، انسحاب القوات الفرنسية منه، بعد انقلاب عسكري وقع في مايو/أيار من العام 2021.

فضلا عن انسحاب القوات الأمريكية والفرنسية من النيجر وبوركينا فاسو، ما قوض جهود مكافحة الإرهاب، في غرب أفريقيا. بحسب مراقبين.

aXA6IDJhMDE6NGY5OmMwMTI6ZThhNDo6MSA=

جزيرة ام اند امز

FI
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق