خبير اقتصادي: مصر وقعت مع الصين 36 اتفاقية تجارية واقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة

علق الدكتور عبد المنعم السيد على العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين ، قائلا “انه منذ الفترة الماضية نشهد تطور كبير جدا ما بين علاقات تجارية واقتصادية، واتفاقيات وتبادل تجاري ما بين الصين وأفريقيا”.

عبد المنعم السيد: مصر أحد أهم الدول بالنسبة للصين

وأكد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان مصر تعتبر أحد أهم الدول بالنسبة للصين لان منظومه التجاره او اعاده طريقه تجاره القديم يستلزم وجود الدوله المصرية.


واضاف رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن الصين اليوم تعد الشريك الاقتصادي والاستراتيجي مع القاره الافريقيه مشيرا الى اننا منذ ايام سمعنا عن اتفاقيه تم توقيعها بين الصين وبين تنزانيا بخصوص مد السكك حديديه وتفعيل مشروعات تقدر ب 7 مليار دولار على مدار الاربع سنوات القادمة.

عبد المنعم السيد: من المتوقع أن يكون اتفاقيات مهمة بين مصر والصين

وكشف رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، على انه من المتوقع ان يكون هناك اتفاقات على دخول الصين في مشروعات اقتصاديه وتوطين تكنولوجيا صناعية داخل الدولة المصرية بشكل كبير وحجم الزيادة خلال الثلاثه سنوات القادمة.


وتابع رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، ان حجم الاستثمارات ما بين الصين وبين الدول افريقيا تجاوز الاربعين مليار دولار سنويا وهو رقم جيد بالنسبه لدوله مثل الصين.

عبد المنعم السيد: حجم التبادل التجاري بين مصر والصين وصل 13 مليار دولار


واكد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، على ان مصر تعتبر شريك استراتيجي بالنسبه للصين وقد وصل حجم التبادل التجاري بين مصر والصين من 12 الى 13 مليار دولار، كما ان هناك علاقات تجاريه ومتبادله بين بين مصر وبين الصين.

ورأى رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، ان الميزان ياتي في صالح الصين بحجم التبادل التجاري بنسبه 10 مليار دولار وقد بدات الصادرات لدوله الصين تزداد، مشيرا الى ان هناك اتفاقيات ومصر عضو في البريكس وهو ما سياتيح لنا بان يكون هناك تعاون اكبر مع الصين.


واردف رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، ان مصر وقعت مع الصين 36 اتفاقيه تجاريه واقتصاديه بالاضافه الى شراكه استراتيجيه هدفها عمليه التنميه الاقتصاديه للجانب المصري والدخول في مجالات متعدده مثل الحوسبه والبناء العقاري بشكل كبير مشيرا الى مساهمه الصين في العاصمه الاداريه من خلال بعض الانشاءات التي تمت هناك بالاضافه الى الصناعه حيث ان هناك محور قناه السويس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق