البورصات الأوروبية تغلق على انخفاض.. ومؤشر ستوكس 600 يتراجع 1%

0 تعليق ارسل طباعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض حاد، اليوم الأربعاء، مقتفية أثر الخسائر التي تكبدتها وول ستريت وأسواق آسيا والمحيط الهادئ.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي المؤشر منخفضاً بنسبة 1%، مع تراجع معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة السلبية وانخفضت أسهم التكنولوجيا 3.2% لتقود الخسائر، بينما تراجعت أسهم السلع المنزلية 2%.

وتراجع مؤشر فوتسي البريطاني FTSE 100 بنحو 0.35%، وخسر مؤشر DAX الألماني 0.83%، وهبط CAC الفرنسي 0.98%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

من جانب آخر، اقتفت أسهم التكنولوجيا أثر نظيراتها في الولايات المتحدة، وتراجعت أسهم شركات الرقائق الهولندية ASML وASM انترناشيونال وانخفضت نسبتهما 6.1% و5.5% على التوالي.

وانخفض سهم شركة السيارات فولفو أكثر من 4%، بعد أن خفض المحللون في بنك بي إن بي باريبا يوم الثلاثاء تصنيفهم لشركة صناعة السيارات السويدية إلى أداء أقل من الحيادي.

وظل السهم منخفضاً، بعد أن أعلنت شركة فولفو للسيارات بعد ظهر الأربعاء أنها ستخفض أهدافها المتعلقة بالكهرباء من 100% من مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030، إلى 90-100%.

وقالت، إن "ظروف السوق المتغيرة وطلبات العملاء" كانت مسؤولة عن التغيير، الذي "سيسمح ببيع عدد محدود من النماذج الهجين الخفيفة، إذا لزم الأمر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق