السيسي: ناقشت مع الرئيس أردوغان سبل معالجة المأساة الإنسانية بغزة

0 تعليق ارسل طباعة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما تعيشه المنطقة والعالم اليوم من أزمات وتحديات بالغة توضح أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين مصر وتركيا.

وأضاف مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، اليوم الأربعاء، أنّ المباحثات الثنائية بينهما تناولت سبل التنسيق والعمل معًا للمساهمة في التصدي للأزمات الإقليمية وعلى رأسها معالجة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

وأكد أن غزة تشهد كارثة غير مسبقوقة قاربت على العام، لافتا إلى وحدة موقفي مصر وتركيا حيال المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفض التصعيد الإسرائيلي الحالي بالضفة الغربية.

وشدد الرئيس، على التوافق المصري التركي على الدعوة للبدء في مسار يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وبدأ الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من أردوغان.

وقال السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسًا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيًا أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

وأضاف أن الزيارة ستشهد تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق