بولاريس التركية توقع عقد تخصيص أرض مشروعها الجديد بأكتوبر الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، توقيع مذكرة تفاهم لتخصيص قطعة أرض في إطار تطوير منطقة صناعية في أكتوبر الجديدة، وتطوير منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

ووقع مذكرة التفاهم من الجانب التركي عثمان إيفران المدير العام لشركة بولاريس التركية، ومن الجانب المصري الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

وذلك خلال ترؤسهما مجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خلال الزيارة التاريخية التي يجريها الرئيس السيسي اليوم لتركيا والتي تعد الأولى من نوعها منذ توليه رئاسة البلاد.

بالإضافة إلى توقيع عدة مذكرات تفاهم بين مصر وتركيا بهدف تعزيز التجارة الثنائية إلى 15 مليار دولار.

مذكرات تفاهم بين مصر وتركيا

وشهد السيسي وأردوغان توقيع مذكرة تفاهم لتحسين التعاون في قطاع السكك الحديدية بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وسكك حديد تركيا.

ووقع المذكرة من الجانب التركي عبد القادر أورال أوغلو وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، ومن الجانب المصري الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

الطيران المدني

بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدني في مصر والمديرية العامة للطيران المدني بتركيا، حيث وقع المذكرة من الجانب التركي عبد القادر أورال أوغلو وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

 التعليم

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية وهيئة التعليم العالي بتركيا، ووقع من الجانب التركي رئيس هيئة التعليم، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

السياسة التنافسية
وأيضًا توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز حماية المنافسة المصري، ومؤسسة المنافسة بتركيا في مجال السياسة التنافسية، ووقع من الجانب التركي رئيس مؤسسة المنافسة التركي، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

تكنولوجيا المعلومات 

كما شهد السيسي وأردوغان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ووزارة المواصلات والبنية التحتية التركية، حيث وقع عن الجانب المصري وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، وعن الجانب التركي عبدالقادر أورال أوغلو وزير المواصلات والبنية التحتية.

الزراعة

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في مجال الزراعة بين الحكومة المصرية والحكومة التركية، ووقع من الجانب التركي وزير الزراعة والغابات التركي، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي، وزير الخارجية.

تنمية المشروعات

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغير بمصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتركيا ووقع عن الجانب التركي وزير الصناعة والتكنولوجيا فاتح قاجر وعن الجانب المصري الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية.

التعاون وبناء القدرات

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وبناء القدرات بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ووزارة الثقافة والسياحة التركية، حيث وقعها عن الجانب التركي وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، وعن الجانب المصري رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

وكذلك مذكرة تفاهم للتعاون في الصحة والعلوم الطبية بين وزارة الصحة المصرية ووزارة الصحة التركية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق