وزير الثقافة يلتقى حمدى السطوحى لمناقشة خطة العمل المستقبلية لقطاع التنمية الثقافية

0 تعليق ارسل طباعة
google news

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالمهندس حمدي السطوحي،  عقب إصدار قرارًا بتكليفة مشرفًا على قطاع صندوق التنمية الثقافية، لمناقشة خطة العمل المستقبلية للقطاع، 

وأكد وزير الثقافة على أهمية التركيز على تعظيم الاستثمار الثقافي، وتنمية الصناعات الثقافية، وحماية التراث المصري، كما وجه بتكثيف التعاون بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق رؤية متكاملة للعمل الثقافي في مصر.

 

من جانبه، أعرب المهندس المعماري حمدي السطوحي، عن شكره، وتقديره لهذه الثقة، مؤكدًا التزامه ببذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف المرجوة ، والعمل على تطوير قطاع صندوق التنمية الثقافية، ليكون محركًا رئيسًا للتنمية الثقافية في مصر.

 

المعماري حمدي السطوحي، حاصل على جائزة التفوق للفنون عام 2024، وهو استشاري متخصص في مجال المتاحف والتراث، وخبير بالأيكوموس، وعضو لجنة العمارة والفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وتم تكريمه من جهات عديدة، وأسس حملة "أبو سمبل 50"، حيث عمل على توثيق عملية إنقاذ معبدي أبو سمبل. يقوم بالتدريس بجامعة القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية والإسهامات المتميزة في مجال الثقافة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق