تفاصيل تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية 100% (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة

كشف محمد شتا، الخبير الدولي في مجال تصنيع السيارات، عن تفاصيل إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية 100%، معتبرًا أن هذا الإنجاز خطوة هامة ومبشرة في مجال صناعة السيارات في مصر، حيث يعكس اهتمام الدولة بتوطين هذه الصناعة وتعزيز قدرتها الإنتاجية.

وأوضح "شتا"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten" اليوم الأربعاء، أن تصنيع السيارات الكهربائية أسهل وأرخص من تصنيع السيارات التي تعمل بالبنزين، مشيرًا إلى أن هذا التطور يتماشى مع الاتجاهات العالمية في صناعة السيارات، مضيفًا  أن استغلال الطاقة الشمسية لتخزينها واستخدامها في شحن السيارات الكهربائية يُعد من الحلول المستقبلية المبتكرة.

وأشار الخبير الدولي، في مجال تصنيع السيارات، إلى أهمية جذب الشركات العالمية في هذا المجال للحصول على العملة الصعبة، مستشهدًا بنجاح المغرب وجنوب إفريقيا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإنشاء المصانع، وتصدير السيارات، لافتًا إلى أن مصر تحتاج إلى إنشاء مصانع كافية لتلبية الطلب على السيارات الكهربائية وضمان تحقيق الجودة المطلوبة.

وأكد، أن السيارات الكهربائية تتميز بكونها موفرة في مصاريف التشغيل اليومية وصديقة للبيئة، خاصة في المدن المزدحمة، لافتًا إلى التعاون الحالي بين مصر وشركات ألمانية، بما في ذلك خطوط تجميع ألمانية في مصر، مشيرًا إلى أن السيارات الألمانية أغلى من السيارات الصينية بسبب تكلفة العمالة والكهرباء.

وشدد، على أهمية الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال البحث العلمي، وعلى ضرورة التعاون بين وزارة البحث العلمي والتعليم العالي والجامعات الألمانية لتطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر، مستشهدًا بشهرة الجامعات الألمانية في دراسة هندسة السيارات وجذب الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن هذا التطور سيشكل خطوة كبيرة نحو تحقيق الاستقلالية في صناعة السيارات الكهربائية ويعزز من قدرة مصر على المنافسة في الأسواق العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق