باحث سياسي: الخارجية الأمريكية تدعي حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

0 تعليق ارسل طباعة

قال أحمد محارم، الكاتب والباحث السياسي، إن التصريحات الخاصة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة التي تحدث عنها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر جرى إعدادها من القادة الإسرائيلين وليست  في واشنطن، إذ أن التصريحات تدعم إسرائيل بشكل كلي، مشيرا إلى أن ميلر يدعي أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها.

وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا وإسرائيل يزعمان بأن وقف تصدير بعض أنواع  الأسلحة لتل أبيب لن يساعد على وقف إطلاق النار على قطاع غزة.  

وأوضح، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبتز الإدراة الأمريكية، متابعًا أن أمريكا لا تقوم بأي دور سوى دعم إسرائيل وتنفيذ كل ما يطلبه نتنياهو.

ولفت إلى أن نتنياهو لا يريد إخلاء محور فيلادلفيا ويتهم مصر في كونها تساعد الفلسطينيين، فنوايا رئيس الوزراء الإسرائيلي تقول إنه لا يريد الانسحاب أو حل الدولتين أو إطلاق سراح الرهائن، ولكن يريد إطالة الحرب ويستمر في الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وأشار، إلى تزايد أعداد المتظاهرين في إسرائيل ضد نتنياهو، وعلى الصعيد الآخر توجد أعداد من المتظاهرين تؤيد نتنياهو في أنه لا بد من استمراره في القضاء على حركة حماس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق