ديشان: مبابي قاد الملكي للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي في أول ظهوره

0 تعليق ارسل طباعة

أكد ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا إنه كان على ثقة بأن هدافه كيليان مبابي لديه كل ما يلزم لتجاوز الضغوط الذي لازمته بعد الانتقال لريال مدريد الإسباني.

 

النادي الملكي

 

وسجل مبابي هدفا في أول ظهور له مع النادي الملكي وقاده للتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب اتالانتا الإيطالي، لكنه تأخرا كثيرا في قص شريط أهدافه في الدوري الإسباني ، حيث لازمه سوء الحظ في أول ثلاث جولات قبل أن يحرز هدفين في مرمى ريال بيتيس.

 

وقال ديشان "لا يوجد سبب يجعلني أشعر بالارتياح، بالطبع أنا سعيد من أجل مبابي ، حتى لو أنه سجل في المباراة الأولى في كأس السوبر الأوروبي".

 

وأضاف "كيليان مبابي معتاد على ذلك في حياته اليومية، يضع معايير عالية للغاية لنفسه، مدربه كارلو أنشيلوتي لم يكن يشعر بالقلق، ولا أنا".

 

وختم ديشان حديثه بالقول "كيليان مبابي  دائما يحرز الأهداف، وسيسجل الأهداف".

 

وفي وقت سابق، ظهر الفرعون المصرى محمد عبد المنعم، لاعب منتخب مصر والأهلى، فى بلد الأنس والجن فرنسا، وانضمامه لنادي نيس الفرنسى، فى خطوة جديدة فى مشواره الاحترافي، سعيًا منه فى كتابة حروف من التألق والإجادة فى صفحات الملاعب الأوروبية، يضمها كتاب بين طياته كتاب العالمية، لتشهد مولود محترف مصرى جديد فى أوروبا، مثل العديد من النجوم المصرية والتى ساهمت فى رفع راية مصر خفاقة في عنان سماء الكرة العالمية.

 

وعقب انضمام محمد عبد المنعم نجم خط دفاع الأهلى، للدورى الفرنسى، سوف نخص بالذكر ونسرد، أهم اللاعبين المصريين، فى دورى الشياكة والأناقة الدورى الفرنسى، حيث سبق من قبل أن لعب نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر أحمد حسام ميدو، فى فريق مارسيليا، كما لعب أحمد أبو مسلم ظهير أيسر النادى الأهلى، وقيصر الاسمعلاوية حسنى عبد ربه، ومهاجم المصري البورسعيدي مظهر عبد الرحمن، ونجم بيراميدز دودو الجباس، والمهاجم القناص مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق، ولاعب بيراميدز كريم حافظ، ونجم الإسماعيلي والزمالك الأسبق أحمد سمير فرج، لاعب الأهلى طاهر محمد طاهر، فى رحلة قصيرة لم تستمر طويلًا.

 

مظهر عبد الرحمن "رائد" الرحلة


البداية كانت مع المهاجم مظهر عبد الرحمن، مع فريقي موناكو وشاتورو، وخاض في بطولة الدوري الفرنسي في 5 مباريات، إضافة إلى 2 في كأس فرنسا و10 في دوري الدرجة الثانية مسجلًا 3 أهداف، مع الإشارة إلى أنه انضم لموناكو صيف 2002 قادمًا من المصري البورسعيدي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق