أسعار النفط تواصل خسائرها مع تزايد مخاوف الطلب الصيني

0 تعليق ارسل طباعة

انخفضت أسعار خام برنت يوم الثلاثاء مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، مما زاد من مخاوف الطلب بينما أدى توقف وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتا أو 1.2% إلى 76.62 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، التي لم تستقر أمس الاثنين بسبب عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، 25 سنتا أو 0.3% إلى 73.30 دولار.

وأعلنت الصين أمس الاثنين أن طلبات التصدير الجديدة انخفضت لأول مرة في ثمانية أشهر في يوليو وأن أسعار المساكن الجديدة ارتفعت في أغسطس بأضعف وتيرة لها هذا العام.

وفي ليبيا، توقفت صادرات النفط من الموانئ الرئيسية أمس الاثنين وتقلص الإنتاج في مختلف أنحاء البلاد، حسبما قال ستة مهندسين لرويترز، في استمرار للمواجهة بين الفصائل السياسية المتنافسة بشأن السيطرة على البنك المركزي وعائدات النفط.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي اعتبارا من الثاني من سبتمبر.

وقالت المؤسسة إن الإنتاج الإجمالي انخفض إلى ما يزيد قليلا على 591 ألف برميل يوميا اعتبارا من 28 أغسطس من نحو 959 ألف برميل يوميا في 26 أغسطس، وقالت الشركة إن الإنتاج بلغ نحو 1.28 مليون برميل يوميا في 20 يوليو.

ومن المقرر أن يعود بعض المعروض إلى السوق حيث من المقرر أن يعزز ثمانية أعضاء في أوبك والشركات التابعة لها، والمعروفة باسم أوبك +، الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في أكتوبر .. وقالت مصادر في الصناعة إن الخطة من المرجح أن تمضي قدمًا بغض النظر عن مخاوف الطلب.

وقالت المحللة في RBC Capital هيليما كروفت في مذكرة إن انقطاعًا طويل الأمد في ليبيا قد يدعم أسعار برنت في منتصف الثمانينيات حتى مع وصول إمدادات إضافية إلى السوق في الربع الرابع.

كما تدعم الاضطرابات المستمرة في تدفقات الإمدادات من الشرق الأوسط السوق. وتعرضت ناقلتا نفط للهجوم يوم الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن لكنهما لم تلحق بهما أضرار جسيمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق