"أنتي بعيدة عن آداب شرع الله".. هجوم حاد من سعاد صالح على إلهام شاهين

0 تعليق ارسل طباعة

أثارت تصريحات الفنانة إلهام شاهين عن مخرج أحد أعمالها والذي أوقف العمل بالتصوير لكي يؤدي الصلاة أولا، حيث انتقدت شاهين هذا التصرف خلال لقاء مصور، مما تسبب في إثارة حفيظة عدد من رموز الدين، وترك ردود فعل مختلفة على السوشيال ميديا.

بدورها هاجمت الدكتورة سعاد صالح، الفنانة إلهام شاهين، قائلة "أتعجب من هذا التصريح، كيف للإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة أن يكون موضوعا للسخرية والاستهزاء".

وأضافت صالح في لقائها ببرنامج "تفاصيل" المذاع على قناة صدى البلد، "أقول لصاحبة هذا التصريح –إلهام شاهين- كم عمرك وأنتِ ما تزالين بعيدة عن الآداب التي شرعها الله".

وتابعت سعاد صالح في تصريحاتها النارية "ليس من حق الفنانة أن تنتقد من يطع الله ورسوله، ويريد أن يعود للطريق الصحيح"، معتبرة أن فعل المخرج هو أمر طبيعي في طاعة الله وأوامره ولا يجوز لإنسان أن ينتقد ذلك.

ولدى سؤالها حول عدم إمكانية ترك الطبيب للجراحة من أجل الصلاة، قالت سعاد صالح إن الأمر هنا مختلف، حيث لا يمكن مقارنة الطبيب الجراح القائم على عمليات جراحية خطيرة تتوقف عليها حياة الإنسان، مع المخرج الذي يقوم على إخراج عمل فني ما ويوزع الأدوار على الممثلين، استنادا إلى قاعدة تطبق على الأحكام العامة والتي تقول لا ضرر ولا ضرار، وأضافت صالح "من أهم مقاصد الشريعة حفظ الدين، ثم يأتي بعدها حفظ النفس".

أزمة صلاة المخرج

تصدرت الفنانة إلهام شاهين محركات البحث على جوجل، وذلك بسبب أزمتها الأخيرة والتى تسمى بـ" صلاة المخرج"، حيث انتشر خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصوّر ظهرت فيه إلهام شاهين وهي تتحدث عن أحد المخرجين وأنه كان يترك العمل في أوقات الصلاة، مما تسبب في تأخير التصوير في هذا العمل، وهو ما دفع عددًا كبيرًا من الجمهور لانتقادها.

وردت ألهام شاهين على موجه الهجوم التى تعرضت لها وتابعت: "رأيي عن الصلاة في أوقات العمل لن يتغير، فالعمل عبادة ولا يجب أن تكون الصلاة ذريعة لتعطيله، ومثلما تعرضت للانتقادات، فهناك الكثير من الجمهور الذين حرصوا على دعمي والوقوف بجانبي في تلك الأزمة".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق