المنظمة العربية للتنمية الزراعية توقع مذكرة تعاون مع منظمة تنمية المرأة

0 تعليق ارسل طباعة

وقعت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة تنمية المرأة وهي منظمة دولية حكومية متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الاسلامي بحضور كل من معالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة والدكتورة أفنان الشعيبي المدير التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة، يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024م، مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز الشراكة والتكامل بين الجانبين في مجالات التنمية الزراعية وتمكين المرأة وتحسين سبل العيش في المجتمعات الريفية.

وبموجب المذكرة، سيتم تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة تهدف إلى تمكين النساء في القطاع الزراعي، وزيادة مشاركتهن في الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز قدراتهن في المجالات المختلفة المتعلقة بالتنمية الزراعية. كما تتضمن المذكرة تبادل الخبرات والمعارف بين المنظمتين، وتنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية تستهدف النساء في المناطق الريفية.

كما اتفق الجانبان على وضع إطار ملائم يتم من خلاله تيسير وتنسيق التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع والدراسات والاستشارات وبناء القدرات في المجالات المرتبطة باهتمام الجانبين.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية قد أنشأت شبكة للمرأة العربية في المجتمعات الريفية والبدوية والساحلية كآلية لتسليط الضوء على واقع المرأة الريفية والبدوية والساحلية في المنطقة العربية وتثمين مساهماتها في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. تهدف هذه الشبكة إلى تيسير التواصل وتبادل التجارب والخبرات بين القائمين على تنمية المرأة الريفية في الوطن العربي. وتمثل هذه الشبكة فضاءً مناسباً لتعزيز التنسيق والتشاور بين الهياكل الوطنية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية في كافة المجالات ذات العلاقة بتمكين المرأة الريفية.

وأكد الطرفان على أهمية هذه المذكرة في دعم الأهداف الإنمائية المشتركة، مشيرين إلى أن التعاون بين الجانبين سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة، وسوف تتوج هذه المذكرة بتنفيذ دورة تدريبية حول التمكين الاقتصادي والصمود في مواجهة المناخ لصغار المزارعات من اجل الامن الغذائي خلال الشهر الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق