اهتمام بالإنتاج السينمائي المغربي في مهرجان موسترا بالبندقية

0 تعليق ارسل طباعة

تحتضن مدينة البندقية الإيطالية فعاليات الدورة 81 لمهرجان موسترا السينمائي خلال الفترة الممتدة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر، وقد لفت الإنتاج السينمائي المغربي انتباهًا كبيرًا خلال هذه الدورة.

التمثيلية المغربية التي يرأسها عبد العزيز البوجدايني، مدير المركز السينمائي المغربي، تكونت من أربع دور إنتاج مغربية ذائعة الصيت على المستوى العالمي وهي:

DUNE Films -، الممثلة في المنتجة سناء الكيلالي، وهي الشركة التي تحظى بثقة أكبر صناع السينما العالميين لإنتاج العديد من الأفلام العالمية بالمغرب، مثل الجزء الثاني من فيلم Gladiator المزمع عرضه في القاعات السينمائية في نوفمبر المقبل ومسلسل Flight 103 الذي يحكي قصة تفجير لوكربي.

ZAK Productions -، الممثلة في المنتج زكرياء العلوي، المتخصصة في الإنتاج السينمائي، ومن بين إنتاجاتها الفيلم العالمي Indiana Jones الذي تم عرض الجزء الخامس منه سنة 2023 وفيلم Mission Impossible 5 للمثل العالمي توم كروز.

AGORA Films -، الممثلة في المنتجة سعاد المريقي، المتخصصة في الإنتاج السينمائي المغربي الفرنسي، مثل فيلم LA DARONNE وفيلم INDIGO.

KASBAH Films -، الممثلة في المنتج كريم الدباغ، الذي قدم العديد من الأعمال الأجنبية مثل فيلم Men in Black 2.

خلال ندوة حول السينما المغربية بعنوان " المغرب: أرض مرحبة بإنتاج الأفلام الأجنبية من خلال برنامج الدعم النقدي "، سلطت التمثيلية المغربية الضوء على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها بلادنا في مجال الإنتاج السينمائي كما أبرزوا التطور الملفت الذي شهدته صناعة السينما في المغرب من خلال تنوع المناظر الطبيعية وكذلك المدن التاريخية كمدينة ورززات والصويرة وغيرها، التي جذبت العديد من الإنتاجات السينمائية العالمية مثل Gladiator وGame of Thrones وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن السينما المغربية وصناعة السينما العالمية في المغرب تعيش في السنوات الأخيرة دينامية متزايدة بفضل التوجيهات الملكية السامية ودعم المركز السينمائي الوطني برئاسة عبد العزيز البوجدايني لشركات الإنتاج الوطنية، بفضل برنامج الدعم النقدي الذي يرمي لاستفادة شركات الإنتاج من تعويضات على الرسوم والضرائب، الشيء الذي يرمي لتشجيع صناع السينما العالميين على اتخاذ المملكة المغربية قبلة لإنتاجاتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق