وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري بباريس

0 تعليق ارسل طباعة

وزير التعليم العالي يغادر إلى باريس للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى باريس للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" ومنظمة اليونيسيف تحت عنوان؛ "توجيه التكنولوجيا للتعليم"، خلال الفترة من 2 _5 سبتمبر الجاري.

ويقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن فعاليات المؤتمر عرضًا حول تجربة بنك المعرفة المصري، خلال جلسة خاصة ينظمها المؤتمر حول قصة نجاح البنك والذي يعد أحد البنوك الرقمية العامة الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط، وما حققه من تعزيز لإمكانية الوصول إلى المصادر التعليمية.

ويستعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الجلسة الإنجازات التي حققها البنك كمبادرة مهمة توفر الوصول المجاني إلى ثروة من الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين والباحثين، ونجاحه في تحقيق أهدافه بالوصول إلى جميع الدارسين بمختلف المستويات التعليمية، والشراكة مع الناشرين الوطنيين والدوليين.

وكذا الإشارة إلى الاجتماع الذي استضافته مصر لوفود منظمة اليونسكو بمشاركة 22 دولة، لنقل تجربة بنك المعرفة المصري وفتح آفاق تعاون بين تلك الدول وممثلي بنك المعرفة.

فضلًا عن أفق التعاون مع منظمة اليونسكو في إجراء دراسات شاملة عن مبادرات التعلم الرقمية على غرار بنك المعرفة المصري، وسبل تقديم ما يلزم من دعم للدول للأعضاء خاصة لقارة إفريقيا والدول النامية لإنشاء منصات رقمية وطنية قوية، وتشجيع التعاون ونقل الخبرات بين الدول الأعضاء للمشاركة في إثراء جهود بوابات التعلم الرقمية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف لتسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم إلى نظام شامل وفعال ومستدام، وكذا ضمان الوصول إلى الموارد الرقمية عالية الجودة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق