قطاع المعاهد الأزهرية يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

0 تعليق ارسل طباعة

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. اكتملت عملية تصحيح أوراق امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2024، وتجرى حاليًا أعمال المراجعة والرصد. من المتوقع أن يعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني مع بداية الأسبوع المقبل.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. اختتم طلاب الثانوية الأزهرية امتحانات الدور الثاني يوم الخميس الماضي، حيث امتحن طلاب القسم العلمي في مادة الفيزياء، بينما اختبر طلاب القسم الأدبي في مادة التاريخ.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. شارك في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 128،408 طالبًا وطالبة، حضر منهم 110،402 طالبًا وطالبة. من بين هؤلاء، نجح 55،751 طالبًا وطالبة، بينما سيخضع 29،201 طالبًا وطالبة لدور ثانٍ، ورسب 25،450 طالبًا.

 

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. بلغت نسبة النجاح في الدور الأول 50.5%، حيث حقق القسم الأدبي نسبة نجاح 42.6%، بينما سجل القسم العلمي نسبة نجاح 60.87%.

 

جدير بالذكر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن جدول امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية، والتي تبدأ في 7 أغسطس وتنتهي في 14 أغسطس. كما أصدر القطاع مجموعة من التعليمات المتعلقة بالمضبوطات أثناء إجراء امتحانات لجان النقل أو الشهادات، وذلك على النحو الآتى:

 

وفي نفس السياق، وجه قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات هامة وتنبيه عاجل لطلاب الثانوية الأزهرية بشأن اختبارات القدرات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موجهًا طلاب الثانوية الأزهرية بضرورة متابعة اختبارات القدرات التي تُعقد مباشرة بعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية وقبل تنسيق الكليات. يمكن متابعة التفاصيل من خلال المركز الإعلامي لـ جامعة الأزهر وموقع قطاع المعاهد الأزهرية.

 

 

 

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. وأكدت علي أنه يجب على طلاب الثانوية الأزهرية متابعة اختبارات القدرات، التي ستُعقد مباشرة بعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية وقبل التنسيق للكليات. يمكن للطلاب الحصول على مواعيد الاختبارات وطرق التسجيل من خلال المركز الإعلامي لـ جامعة الأزهر وموقع قطاع المعاهد الأزهرية. سيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقًا، حيث تُجرى الاختبارات بعد انتهاء الامتحانات مباشرةً وقبل ظهور النتائج، وذلك على النحو التالي:

 

اختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب الالتحاق بها

استنادا إلى قرار مجلس جامعة الأزهر رقم (٦٧٥) بتاريخ ۲۰۲۱/۱۲/۲۹ بشأن تنفيذ اختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب الالتحاق بها وذلك في (۱۱) كلية من كليات الجامعة وهي:

 

1 - كلية التربية بنين بالقاهرة
تخصص عام انتظام
- شعبة  التعليم الأساسي
- شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظام
- شعبة  التربية الفنية (رسم) انتظام
- شعبة التربية الخاصة انتظام

 

2- كلية التربية بنين بتفهنا الأشراف.
شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظام
شعبة التربية الخاصة انتظام
تخصص عام انتظام
شعبة التعليم الأساسي

 

3- كلية التربية بنين بأسيوط
شعبة التربية الخاصة انتظام
تخصص عام انتظام
شعبة التعليم الأساسي

 

4- كلية التربية بنات بالقاهرة
- شعبة التربية الخاصة انتظام
تخصص عام انتظام
- شعبة التربية الفنية (رسم) انتظام

 

5- كلية التربية بنات بأسيوط.
شعبة التربية الخاصة انتظام
شعبة رياض أطفال
تخصص عام انتظام

 

6- كلية القرآن الكريم بنين بطنطا.
7- كلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة.
8- كلية  التربية الرياضية بنات بالقاهرة.
9- كلية الدراسات الإنسانية بالقاهرة
شعبة رياض الأطفال
10- كلية الدراسات الإنسانية بنات تفهنا الأشراف
شعبة رياض الأطفال
شعبة  التربية
11- اللغات والترجمة بنين بالقاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق