عاجل.. البريد المصرى يحذر عملاءه من رسائل احتيال تستهدف اختراق حسابات العملاء

0 تعليق ارسل طباعة

تلقى البريد المصرى ، شكاوى من المواطنين بوصول رسائل من أشخاص يدعون صلتهم به.

 

وكشف البريد المصري أنه وردت شكاوى من بعض المواطنين، والتي تفيد بورود رسائل نصية إليهم من أشخاص يدَّعون أنهم تابعون للبريد المصري، ويطلبون منهم بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية ودفع تكاليف شحن.

 

وأوضح البريد المصري ، أن جميع هذه الرسائل ليست تابعة للبريد المصري، مؤكدا أنه لم ولن يقوم بالاتصال ليطلب من العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بالعملاء، عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية أو أي وسيلة أخرى.

 

وواصل البريد المصري إعلانه  عدم مسئوليته عن هذه الرسائل، مشددا على ضرورة عدم إعطاء أية معلومات خاصة بالحسابات مثل الأرقام المسجلة خلف البطاقة أو تاريخ انتهاء البطاقة أو الرقم السري أو رقم البطاقة الشخصية أو أكواد الدفع، التي تصل برسائل نصية من البريد المصري للعملاء لتأمين معاملات الشراء من المواقع الإلكترونية؛ إلى أي شخص حفاظًا على البيانات الشخصية وحساباتهم المالية.

 

وفى سياق منفصل ، كان البريد المصري قد نظم ندوات تثقيفية عن خدمة "بريدي"- خدمة البريد المسجل الإلكتروني، بمشاركة المهندس محمود عبده بدوي، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، والسيدة الأستاذة نرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري ورئيس مجلس إدارة اتحاد البريد الأورومتوسطي وأدار الندوة الدكتور عماد قطارة المدير التنفيذي والمؤسس لأكاديمية بانكرز لاونج.


خدمات التراسل الإلكتروني

 

وتناولت الندوة شرحًا وافيًا لخدمة "بريدي"، وكيف تُعد صندوقًا بريديًا إلكترونيًا مصممًا لتقديم خدمات التراسل الإلكتروني المؤمن بين القطاع الحكومي والشركات الخاصة والمواطنين من خلال منصة رقمية واحدة آمنة وخالية من البريد العشوائي وسهلة الاستخدام.


كما تناول كيف توفر خدمة البريد الإلكتروني المسجل بريديًا خدمة مؤمنة وموثوقة للمواطنين من خلال تطبيق واحد لتسهيل الوصول إلى بياناتهم الشخصية السرية الموجودة في الخزنة الرقمية؛ والتي تسمح لجميع الجهات الحكومية في جميع أنحاء الجمهورية بالتواصل مع بعضها ومع المواطنين بشكل رقمي آمن ومشفر في جميع البيانات والمستندات والشهادات، بما يضمن حماية جميع البيانات الشخصية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق