السعودية تحتضن النسخة الأولى من مؤتمر "24 فنتك" لتعزيز المنظومة المالية العالمية

0 تعليق ارسل طباعة

 تنطلق النسخة الأولى اليوم الثلاثاء، من فعاليات المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية "24 فنتك"، ويستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ومن المقرّر أن يكون "24 فنتك" مؤتمرًا سنويًا، وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال أفريقيا.

175 ساعة من المحتوى 

ويقدم المؤتمر 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة من الخبراء، الأمر الذي يجعله منافسًا بارزًا لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم. 

كما يسعى المؤتمر إلى جذب أكثر من 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و350 مستثمر.

كما يستضيف مجموعة من أبرز الهيئات التنظيمية، وصنّاع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية والأكاديميين.

ويوفر أيضا منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون لإرساء التحول المشترك ضمن قطاع التقنية المالية وتعزيزه.
 

وقال محافظ البنك المركزي السعودي أيمن السياري، إن مشاركة البنك المركزي السعودي "ساما" في استضافة المؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية "24فنتك"، تأكيد على التزام البنك المركزي في تبني الحلول الأكثر ابتكارًا وتقدمًا.

كما يسهم في خلق قيمة اقتصادية مضافة، وتعزيز روح المنافسة في السوق المالي السعودي، مع الحفاظ على استقرار القطاع المالي ومرونته لكونه أساس نجاح أي تحول اقتصادي.

أفضل 80 شركة ناشئة حديثة ومبتكرة

ويستقطب المؤتمر "24فنتك" أبرز قادة القطاع المالي عالميًا إلى المملكة، حيث يستقبل حكام ومحافظي بنوك مركزية ضمن قائمة المتحدثين.

هذا إلى جانب قادة من سلطة النقد في هونج كونج والسلطات التنظيمية في جميع أنحاء الشرق الأوسط والجهات الرئيسية المصرفية والمالية العالمية ورواد التقنية المالية.
ويقدّم المؤتمر مساحة خاصة بالشركات الناشئة والمستثمرين تحت اسم "مركز الابتكار للتقنية المالية".

وتضم أفضل 80 شركة ناشئة حديثة ومبتكرة، إلى جانب أكثر من 350 مستثمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق