طرح جيب® جراند شيروكي إل بسبعة مقاعد لأول مرة على الإطلاق.. تاريخ من الفخامة والتصميم المبهر الذي يجمع بين القوة والفخامة والتميز

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة ستيلانتس مصر بفخر عن طرح سيارتها الفاخرة جيب® جراند شيروكي إل قي السوق المصري وعودة تصنيعها من خلال تجميعها في مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات - AAV (التابعة للهيئة العربية للتصنيع) في مصر، لتواصل العلامة التجارية جيب تحطيم التوقعات مع سيارتها المميزة.

  

تم هذا الإعلان خلال إحتفالية مميزة أقيمت تحت سفح أهرامات الجيزة، بحضور مسئولين حكوميين وإدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات - AAV ونخبة من المهتمين بصناعة السيارات في السوق المصري، بالإضافة إلى قيادات شركة ستيلانتس على رأسهم سمير شرفان، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بستيلانتس العالمية، وهشام حسني، المدير التنفيذي لستيلانتس مصر، وشبكة وكلائها وموزعيها المعتمدين، حيث أبدى جميع الحضور إعجابهم الشديد بالسيارة الجديدة التي تتميز بتصميمها الهندسي الحديث الذي يجمع بين القدرات الأسطورية لسيارات "SUV"، والتحسينات الفائقة على الطريق، والحرفية الدقيقة في التصميم الداخلي والخارجي، إضافةً إلى مجموعة من ميزات السلامة والتكنولوجيا المتقدمة.

على مدى ما يقرب من 30 عامًا وخمسة أجيال، بَنَت جيب® جراند شيروكي إرثها كأكثر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأكثر حصولًا على الجوائز في التاريخ.

 وقد حصدت عدداً لا يحصى من الجوائز في صناعة السيارات، وتجاوزت مبيعاتها العالمية 7 ملايين سيارة، وتواصل العلامة التجارية جيب تحطيم التوقعات مع الإصدار الجديد من جيب جراند شيروكي إل.

الإصدار الأحدث يمتاز تصميمه الهندسي بقدرات (SUV) الأسطورية، وتحسينات القيادة الفائقة على الطرق، وتصميم داخلي وخارجي فخم، وميزات سلامة وتقنية متقدمة. النتيجة هي جيب  جراند شيروكي إل الجديدة، التي تأتي لأول مرة بمقاعد لسبعة ركاب.

تُبنى السيارة على هندسة جديدة كليًا وتُغلف بتصميم جديد مذهل يحترم تراث تصميم جيب  الأيقوني، مع إضافة صف ثالث من المقاعد لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا الذين طلبوا المزيد من المساحة والوظائف.

 جيب جراند شيروكي إل تتميز بوضوح في فئتها وتواصل رفع مستوى الأداء والقدرة والفخامة، مع فتح آفاق جديدة من حيث التنوع والوظائف.

تصميم جيب جراند شيروكي إل الأول بصفوف المقاعد الثلاثة يحترم تراثه ويكرم جذوره العملية. فالنتائج تعكس خصائصها الفاخرة، وأسلوبها المعاصر، وقدرتها الأسطورية التي عرفت بها منذ نشأتها.

تبرز جيب جراند شيروكي إل بوضوح في فئتها وتواصل رفع معايير الأداء والفخامة، مع تحقيق تنوع غير مسبوق. حيث يأتي طراز جيب جراند شيروكي إل المميز بمحرك V6 سعة 3.6 لتر، وهو من أقوى المحركات وأكثرها كفاءة في فئته. هذا المحرك القوي ذو الست أسطوانات يولد قوة تصل إلى 290 حصانًا عند أقصى عزم دوران، مما يوفر قدرات دفع وأداء لا مثيل لها.

لتسخير هذه القوة بشكل كامل، تم تجهيز جيب جراند شيروكي إل بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات، يوفر نقلات سلسة وسريعة، مما يعزز من كفاءة استهلاك الوقود ويحسن من ديناميكيات القيادة في مختلف الظروف والتضاريس.

مع هذه المواصفات الفريدة للأداء، تجمع جيب جراند شيروكي إل بين القوة والكفاءة بشكل مثالي، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للسائقين الذين يبحثون عن تجربة قيادة ممتعة وديناميكية.

تم تصميم جيب جراند شيروكي إل من الداخل والخارج لتعكس إرثها وتاريخها العريق. فقد وضع فريق تصميم جيب تصورًا عصريًا لسيارة جيب جراند شيروكي إل، وعمل على منحها مظهرًا فاخرًا وأنيقًا يحترم جذورها ويتماشى تمامًا مع احتياجات العملاء المعاصرين.

 يشمل التصميم الخارجي الشبكة الأمامية المائلة للأمام لتبرز طول غطاء المحرك.

 أهم تغيير في مقدمة جيب جراند شيروكي إل هو المصابيح الأمامية النحيفة بتقنية إلED الجديدة، التي تشكل نقطة محورية أساسية تسلط الضوء على الطابع الفني للسيارة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث شبكة التهوية المميزة ذات الفتحات السبعة لتصبح أكثر اتساعًا مع فتحات فردية أكبر، محددة بزخارف أنيقة تبرز الإضاءة المتقدمة وتؤكد على عرض السيارة.

من الجانب يسمح خط الحزام المنخفض والزجاج الممتد بمقصورة أكثر اتساعًا وزيادة الرؤية. التصميم الجديد لخط السقف جعله يبدو وكأنه يطفو متناغماً مع تصميم القوالب الجديدة للنوافذ.

واستمرارًا لطابعها العصري، تم تصميم المصابيح الخلفية إلED الأنيقة والمرتفعة لتوزيع النسب الخلفية بصريًا وتعزيز الجانب الفني للسيارة، كما يوفر الخط الفريد الموجود أسفل المصابيح الخلفية مباشرةً راحة بصرية وينتقل إلى جانب السيارة ليوحد الجزء الخلفي وجانب الجسم بطريقة متناغمة. تساعد الأعمدة العمودية المضافة إلى الباب الخلفي على تقليل مقاومة الطريق.

وقد تم وضع كاميرا للرؤية الخلفية بشكل أنيق في جناح الباب الخلفي، والذي يتميز أيضًا بمصباح توقف إلED جديد مثبت في الأعلى. تشمل العناصر الخلفية الأخرى عجلات بحجم 20 بوصة.

عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي جيب جراند شيروكي إل، كان الهدف هو إنشاء واحدة من أكثر التصميمات الداخلية المذهلة والمتطورة تقنيًا في الصناعة.

 يتطور التصميم في الجيل الجديد، مع الاهتمام بالتفاصيل والراحة الحديثة التي تتكامل بسلاسة مع التصميم الخارجي الجديد. ولأول مرة على الإطلاق تتسع جيب جراند شيروكي إل لسبعة مقاعد. 

 هذا التحديث على التصميم التقليدي للجيب جراند شيروكي يوفر مزيداً من المرونة والاستيعابية لعائلات ومجموعات أكبر من الركاب، بالإضافة إلى جميع الميزات والقدرات التي اشتهرت بها هذه السيارة على مدى السنوات. 

ويأتي هذا الخيار الجديد ليلبي احتياجات العملاء الذين يتطلعون إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتسع لأكثر من خمسة ركاب.

وبمجرد الدخول إلى السيارة، سيلاحظ السائق والراكب الأمامي كيف يضيف التصميم الجديد لجيب جراند شيروكي إل بُعدًا وتناغمًا.

 تم تصميم لوحة القيادة بزوايا وأشكال لخلق رحابة يتم الاحتفاء بها. عنصر هيكلي مشرق يحيط بشكل أنيق بالجيل التالي من شاشة العرض مقاس 10.1 بوصة لنظام Uconnect 5، إلى جانب مجموعة عدادات رقمية بدون إطار مقاس 10.25 بوصة توفر مجموعة متنوعة من الخيارات للمستخدمين للاختيار منها، بما في ذلك تقنيات مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الطريق السريع، وشاشة عرض التحكم في المجموعة الرقمية. من المعالم البارزة الأخرى عجلة القيادة متعددة الوظائف مع مقابض مبدلات سرعة.

يتميز طراز جيب جراند شيروكي إل بمجموعة من المواصفات الفريدة، بما في ذلك كاميرا بزاوية 360 درجة تمكن السائق من رؤية كل شيء حول السيارة، ونظام صوت Alpine مع 9 مكبرات صوت، و12 منفذ USB، وإمكانية تشغيل المحرك عن بُعد، وتكييف هواء ثلاثي المناطق، بالإضافة إلى مقاعد جلدية سوداء أنيقة، كما أن طول السيارة الجديد والذي يصل إلى 5.2 متر يجعل السيارة تحتوي على 7 مقاعد مع مساحات داخلية مريحة، ومساحة أكبر لصندوق الأمتعة، كما توفر السيارة أيضًا بابًا خلفيًا كهربائيًا، مما يجعل من السهل فتحه وإغلاقه.

قام فريق تصميم جيب جراند شيروكي إل بإعادة تصميم الكونسول الوسطي، الذي يتميز الآن بمظهر جديد كليًا بتصميم بيانو أسود لامع.  ولتأكيد الطابع الأصلي لعلامة چيب، تم إحاطة ناقل الحركة بمفاتيح التحكم في ارتفاع الركوب ونظام Selec-Terrain. حاملات الأكواب الجديدة المبسطة توفر مساحة أكبر وزيادة في التخزين في الصندوق الأمامي.

تصميم المقاعد الجديد كليًا يظهر لأول مرة في جيب جراند شيروكي إل، مع وضعية قابلة للتعديل كهربائيًا بـ 8 اتجاهات ومقاعد مدفأة في الصفين الأولين، بالإضافة إلى ضوابط قابلة للتهيئة على ثلاث مستويات للراحة الشخصية للركاب.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر مجموعة كاملة من أضواء إلED الداخلية القابلة للتخصيص مع إعدادات نهارية/ليلية قياسية في جميع الطرازات.

 لم تكتفي جيب جراند شيروكي إل فقط بتصميمات داخلية وخارجية مذهلة، لكنها حرصت أيضًا على توفير أكثر من 110 ميزة تقنية للسلامة والأمان، بما في ذلك تطبيقات مبتكرة للتقنيات التي تعزز الاتصال بين السائق والمركبة والطريق.

تشمل هذه الميزات رؤية الجهاز وقدرات مساعدة السائق التي تساعد في تجنب الحوادث. جيب جراند شيروكي إل تتضمن أيضًا نظام مساعد الاصطدام عند التقاطع، الذي يساعد في اكتشاف المركبات القادمة من اليسار واليمين عندما يقترب السائق من تقاطع.

 تحدد أربع مستشعرات راداريه وكاميرا واحدة ما إذا كان الاصطدام وشيكًا، مما يدفع النظام لإصدار تنبيهات صوتية ومرئية. إذا لم يستجب السائق، يقوم النظام تلقائيًا بتنشيط فرامل السيارة.

 تشمل ميزات السلامة القياسية في جيب جراند شيروكي إل ما يلي:

نظام التحذير من الاصطدام عند السرعة الكاملة مع الكبح النشط وكشف المشاة/راكبي الدراجات، وكشف المسار الخلفي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق، وإدارة المسار النشطة، ونظام إلLaneSense   للتحذير من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، ونظام مساعد الفرامل المتقدم، وكاميرا خلفية بارك فيو للرؤية الخلفية، تساعد أجهزة الاستشعار الخلفية ParkSense في التوقف، وفرامل انتظار كهربائية يتم تفعيلها بالتبديل، ومراقبة ضغط الإطارات.

تتميز جيب جراند شيروكي إل أيضًا بأحدث نظام Uconnect والأكثر تطورًا على الإطلاق، حيث يوفر سرعات تشغيل تفوق الجيل السابق بخمس مرات. يشمل هذا النظام شاشة لمس بقياس 10.1 بوصة، وخمسة ملفات تعريف للمستخدمين، بالإضافة إلى وضعية valet ، التي تتيح تخصيص تفضيلات الموسيقى، والتطبيقات، ووضعية المقاعد، وزوايا المرايا، ومستويات الراحة في التحكم بالمناخ، مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto للاتصال اللاسلكي.

من الميزات المذهلة الأخرى المتوفرة في جيب جراند شيروكي إل، نظام كاميرا متقدمة للمقاعد الخلفية يوفر صورًا عالية الدقة للركاب في الصفين الثاني والثالث من مقاعد الأطفال المواجهة للخلف. تتيح هذه الميزة للسائقين ضمان سلامة الأطفال أثناء القيادة.

هذه الميزات المتطورة والمزيد في جيب جراند شيروكي إل تؤكد استمرار العلامة التجارية في التركيز على راحة الركاب وتوفير تجربة قيادة آمنة ومريحة لجميع أفراد الأسرة.

إرث متميز من سيارات جيب SUV الفاخرة والقدرة العالية

على مدار أكثر من 80 عامًا من التراث الأسطوري، يتمتع كل طراز من سيارات جيب بسلالة استثنائية وشخصية فريدة. كل واحدة منها تتميز بأصالتها وقدرتها الرائدة في فئتها وتعدد استخداماتها.

 جيب جراند شيروكي ليست استثناءً، حيث أثار الظهور الأول للچيب جراند شيروكي معيارًا جديدًا في الصناعة للفخامة والقدرة، وأطلق أربعة أجيال مميزة قادت إلى جعلها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأكثر تكريمًا في التاريخ.

الجيل الأول من جيب جراند شيروكي (ZJ): 1993- 1998

قدمت جيب جراند شيروكي أول ظهور لها بشكل استثنائي في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت في 7 يناير 1992.

 كانت أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) مزودة بوسادة هوائية للسائق، وقد وضعت معايير جديدة للقيادة والراحة على الطرق. تمتاز قاعدة عجلات جراند شيروكي التي يبلغ طولها 105.9 بوصة بتقديم مستوى جديد من التحسينات.

 كما يتميز بنظام تعليق Quadra-Coil الجديد الذي يتضمن تكوين لفائف متعددة الوصلات. بالإضافة إلى ذلك، تم توفير محرك V-8 بسعة 5.2 لتر كخيار، مع توفر محور خلفي Dana 44 لبعض الطرازات.

الجيل الثاني من جيب جراند شيروكي (WJ): 1999-2004

قدم الجيل الثاني من جيب جراند شيروكي تصميمًا جديدًا بالكامل، حيث لم يتم نقل سوى 127 جزءًا فقط من الطراز السابق.

 وتميزت المقصورة الأكبر بمساحة أكبر للركاب الخلفيين وأبواب أكبر زادت من الراحة، كما تم تحسين مواقع التحكم للسائق لتكون أكثر ملاءمة.

 من الميزات الجديدة التي تم تقديمها نظام الدفع الرباعي الأوتوماتيكي (Quadra-Drive) مع علبة نقل جديدة. تستخدم علبة النقل ذات السلسلتين مضخة هيدروليكية لنقل عزم الدوران بين المحاور الأمامية والخلفية. 

كما تحتوي علبة النقل على ثلاثة أوضاع: 4-Lo، وطبيعي، و4-All Time (مع توزيع 100% من عزم الدوران إلى المحور الخلفي في الظروف العادية).

الجيل الثالث من جيب جراند شيروكي (WK): 2005-2010

تميز الجيل الثالث من جيب جراند شيروكي بتصميم جديد كليًا يجمع بين القوة والفخامة وقيادة أكثر هدوءًا وراحة.

 عمل مهندسو جيب جاهدين على تحسين أداء القيادة على الطرق من خلال إضافة نظام تعليق أمامي مستقل قصير/طويل الذراع.

 استمرت التحسينات من خلال تقديم ثلاث محركات، بما في ذلك المحرك القوي HEMI® V-8 بسعة 5.7 لتر وقوة 330 حصانًا. 

وفي عام 2006، تم إصدار جيب جراند شيروكي SRT8 الذي يتميز بمحرك HEMI V-8 بسعة 6.1 لتر وقوة 420 حصانًا و420 رطل-قدم من عزم الدوران، بالإضافة إلى عجلات خفيفة الوزن مقاس 20 بوصة وفرامل Brembo ذات المكابس الأربع. 

كان نظام الدفع الرباعي Quadra-Drive II مع الفارق المحدود في المحورين الأمامي والخلفي والتفاضل المركزي الذي يعمل في النطاق المنخفض متاحًا كخيار.

الجيل الرابع من جيب جراند شيروكي (WK2): 2011-2023

مع إطلاق الطراز الجديد كليًا لعام 2011، وبعد بيع أكثر من 4 ملايين سيارة من طراز جيب جراند شيروكي منذ إطلاقه الأول، قامت جيب  بتحسين الصيغة لتقديم المزيج المثالي بين الراحة على الطرقات والقدرة على القيادة على الطرق الوعرة، مع تحسين استهلاك الوقود، ومقصورة داخلية عالمية المستوى، وتصميم خارجي أنيق، ومجموعة من الميزات التكنولوجية والسلامة. تم تقديم طراز Trailhawk في عام 2017 مع نظام تعليق هوائي Quadra-Lift القياسي، ونظام الدفع الرباعي Quadra-Drive II، وإطارات لجميع التضاريس، وحزمة صفائح الحماية.

 وتم إطلاق طراز Trackhawk الجديد كأسرع وأقوى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) على الإطلاق، مزودة بمحرك HEMI V-8 سعة 6.2 لتر بشاحن فائق، ونظام تبريد المحرك المعدل، ونظام فرامل Brembo عالي الأداء، ووضعية  Launch لتحقيق أداء مذهل على المضمار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق