كم عدد بطولات الزمالك القارية بعد التتويج بالسوبر الأفريقي؟

0 تعليق ارسل طباعة

وتوج فريق الزمالك بلقب بطولة السوبر الأفريقي بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، في العاصمة السعودية "الرياض".

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 حيث سجل وسام أبو علي لصالح الأهلي بالدقيقة 44 وتعادل ناصر منسي للزمالك في الدقيقة 77 لتذهب المباراة مباشرة لركلات الترجيح التي ابتسمت للفارس الأبيض.

دوري أبطال أفريقيا

حقق الزمالك لقب دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، حيث كان أول تتويج له في عام 1984، وتوالت الانتصارات في الأعوام التالية (1986، 1993، 1996، 2002). هذه البطولة تعد الأهم في تاريخ النادي، حيث تجمع بين أكبر الأندية الأفريقية.

كأس الكونفدرالية الأفريقية

يمتلك الزمالك الرقم القياسي المصري في عدد مرات الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث توج بها مرتين، الأولى في عام 2019 والثانية في 2020. هذه الإنجازات تعكس قوة الفريق في المنافسات القارية والتكيف مع التحديات الجديدة.

كأس الكؤوس الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي

فاز الزمالك أيضًا ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة في عام 2000، مما أضاف إنجازًا آخر إلى سجله. كما نجح في التتويج كأس السوبر الأفريقي 5 مرات، مما يبرز تفوقه في المنافسات بين الأندية الإفريقية.

كأس الكأس الأفروآسيوية

حصل الزمالك على بطولة الكأس الأفروآسيوية مرتين، حيث تعكس هذه البطولات هيمنة الزمالك ليس فقط على الساحة الإفريقية، بل أيضًا على الساحة الآسيوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق