محمد صلاح يهدر فرصة سهلة ويعوض بـ"هدف وأرقام مميزة" - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم محمد صلاح يهدر فرصة سهلة ويعوض بـ"هدف وأرقام مميزة" - مصر بوست

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-28

-

آخر تعديل:

2024-09-28 23:04

النجم المصري محمد صلاح هدّاف نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أهدر النجم المصري محمد صلاح فرصة سهلة، خلال مباراة فريقه ليفربول أمام مُضيفه وولفرهامبتون واندررز، اليوم السبت (28 سبتمبر/ أيلول)، ضمن الجولة السادسة من عمر الموسم الجديد (2024-25) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ووجد صلاح نفسه أمام شباك وولفرهامبتون الخالية من حارسها، وقد تلقى الكرة إثر تمريرة خاطئة من لاعب وسط المنافس، الغابوني ماريو ليمينا، لكن المهاجم المصري سدد بطريقة غريبة إلى خارج المرمى، وسط دهشة كبيرة من الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب "مولينيو".

وأضاع صلاح الفرصة في الدقيقة الـ50 من عمر اللقاء، لكنه سرعان ما عوض ذلك بتسجيله الهدف الثاني لليفربول عند الدقيقة الـ61، ليعيد الأسبقية إلى كتيبة "الريدز"، بعد 5 دقائق من هدف التعادل لوولفرهامبتون.

وأحرز صلاح هدفه من ركلة جزاء، سددها على يسار حارس الولفز، سام جونستون، ليصل "الملك المصري" إلى رابع أهدافه في البريميرليغ هذا الموسم.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول 2-1، لينقض "حُمر الميرسيسايد" على صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وأرسنال، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند نقطة وحيدة، قابعًا بالمركز الـ20 (الأخير).

وإجمالًا، قدّم صلاح عرضًا طيبًا في مباراة اليوم ضد وولفرهامبتون؛ حيث سدد 3 مرات، اثنتين منها بين القائمين والعارضة، وأرسل تمريرتين مفتاحيتين، مع إكماله مراوغتين صحيحتين من أصل 3 محاولات، ليحصل على تقييم بلغ 7.5/ 10، وفقًا لتقديرات شبكة "سوفا سكور" العالمية.

محمد صلاح وسلسلة مميزة

وتمكن صلاح من هز الشباك، في أول 3 مباريات لليفربول خارجه ملعبه بالبريميرليغ هذا الموسم (ضد إيبسويتش تاون ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون). ووفقًا لما أوردته شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن هذه السلسلة تُعد الأطول لأهداف صلاح خارج ملعب فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

نجم ليفربول محمد صلاح

اقرأ المزيد

وأسهمت أهداف محمد صلاح خارج ملعب ليفربول "أنفيلد"، في تحقيق الفريق للعلامة الكاملة من النقاط بعيدًا عن قواعده. وحسب شبكة "سكواكا" أيضًا، يُعد "الليفر" أحد فريقين فقط تمكنا من حصد 9 نقاط بأول 3 مباريات خارج قواعدهما بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مع تشيلسي.

وبالإضافة إلى ذلك، عادل صلاح رقم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو؛ حيث بات الدولي المصري سادس أكثر اللاعبين إسهامًا بالأهداف، مع نادٍ واحد، في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك برصيد 231 إسهامًا، ما بين التسجيل والصناعة.

ويتخلف محمد صلاح بفارق 6 إسهامات فقط، عن صاحب المركز الخامس (فرانك لامبارد)، فيما يأتي تييري هنري رابعًا بـ249 إسهامًا، خلف هاري كين (259) وريان غيغز (271) وواين روني (276)، حسب ما أفادت شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق