استطلاع "نيويورك تايمز / سيينا": منافسة قريبة للغاية بين ترامب وهاريس - مصر بوست

0 تعليق ارسل طباعة

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر بوست نقدم لكم اليوم استطلاع "نيويورك تايمز / سيينا": منافسة قريبة للغاية بين ترامب وهاريس - مصر بوست

كشف استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا أن كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى والرئيس السابق دونالد ترامب يخوضان سباقًا متقاربا في ولايتي ميشيجان وويسكونسن مقارنة بما كان عليه الحال قبل سبعة أسابيع فقط.

وتقلصت ميزة هاريس منذ أوائل أغسطس قليلاً بسبب قوة ترامب الدائمة في القضايا الاقتصادية، وفقًا لاستطلاعات الرأي، وهو تطور قد يكون مزعجًا لنائبة الرئيس نظرًا لأن الاقتصاد لا يزال القضية الأكثر أهمية التي تحرك الناخبين.

ومع أقل من 40 يومًا حتى يوم الانتخابات، فإن السباق متعادل بشكل أساسي في ميشيغان، حيث حصلت هاريس على 48 في المائة من الدعم بين الناخبين المحتملين وحصل ترامب على 47 في المائة - وهو ما يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع.


وفي ويسكونسن، وهي ولاية حيث تمتلك استطلاعات الرأي تاريخًا في المبالغة في دعم الديمقراطيين، تمتلك هاريس 49 في المائة مقابل 47 في المائة لترامب.

كما وجدت استطلاعات الرأي أن هاريس كانت متقدمة بفارق تسع نقاط مئوية على ترامب في الدائرة الثانية للكونجرس في نبراسكا، والتي قد يكون صوتها الانتخابي الوحيد حاسمًا في المجمع الانتخابي. في أحد السيناريوهات المحتملة، يمكن أن تمنح الدائرة هاريس بالضبط 270 صوتًا انتخابيًا ستحتاجها للفوز بالانتخابات إذا فازت في ميشيجان وويسكونسن وبنسلفانيا واستولى ترامب على ساحات معارك حزام الشمس، حيث تظهر استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة تايمز/سيينا أنه متقدم.


كما اختبرت صحيفة تايمز وكلية سيينا السباق الرئاسي في أوهايو، والتي لا تعتبر ساحة معركة للبيت الأبيض ولكنها تشهد واحدة من أكثر سباقات مجلس الشيوخ تنافسية في البلاد. ويتقدم ترامب بست نقاط في أوهايو، بينما يتقدم السناتور شيرود براون، وهو ديمقراطي، على خصمه الجمهوري، بيرني مورينو، بأربع نقاط.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق