انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق بأولى أيام العام الدراسي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة

 


شهدت جامعة الزقازيق مع انطلاق العام الدراسي الجديد، انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، وسط توافد الطلاب على الحرم الجامعي لمتابعة الجداول الدراسية للمحاضرات.

اذ استعدت جامعة الزقازيق بكامل طاقتها لتجهيز المُدرجات، والقاعات الدراسية، والمعامل، والمدن الجامعية، ومراجعة أعمال الصيانة والبنية التحتية بالإضافة للتأكد من وجود وسائل السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب.

أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يوفر للطلاب جو دراسي ملائم يتماشى مع استراتيجية جامعة الزقازيق الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

وأشار رئيس جامعة الزقازيق، أنه تم توفير جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة لنجاح منظومة العملية التعليمية الجامعية، عبر إعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة من أعمال الصيانة ومراجعة الكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية.

كما أكد الدرندلي، على عمداء الكليات قيام كل كلية بتنفيذ خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب توفير أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي، ووجه بحسن استقبال الطلاب، وعقد اللقاءات الطلابية لتعريفهم بطبيعة الحياة الجامعية ودمجهم في الأنشطة الطلابية.

الجدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للجامعات كان قد أقر الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٩/٢٨ وينتهي يوم الخميس الموافق ٢-١-٢٠٢٥، وتمتد فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة ثلاثة أسابيع تبدأ من يوم السبت ٢٠٢٥/١/٤ إلى يوم الخميس ٢٠٢٥/١/٢٣، ثم عودة الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٢٠٢٥/٢/٨ وينتهي الخميس ٢٠٢٥/٥/٢٩ ثم امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو ٢٠٢٥ والتي تنتهي وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق