بعد الهزيمة أمام الزمالك.. تعرف على عدد مرات فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي

0 تعليق ارسل طباعة

خسر فريق الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك للمرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين على هذه البطولة، وللمرة الرابعة في تاريخه بشكل عام.

 

المباراة، التي أقيمت مساء الجمعة على استاد "المملكة أرينا" في الرياض، انتهت بتفوق الزمالك بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي في الوقت الأصلي.

 

الزمالك ينتصر على الأهلي للمرة الثانية في السوبر

 

كانت هذه المواجهة الثانية بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الأفريقي، بعد اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في عام 1994.

cfec0df5e9.jpg
الزمالك والاهلي

في تلك المباراة، التي أُقيمت في جنوب أفريقيا، تفوق الزمالك بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور، ليحصد الفريق الأبيض لقبه الأول في البطولة. وتكررت المواجهة في 2024، حيث تألق الزمالك مرة أخرى وانتزع اللقب من الأهلي بضربات الترجيح، ليعيد ذكرى التفوق الأبيض في هذه البطولة.

 

الأهلي والزمالك.. تاريخ من المواجهات خارج مصر

 

الأهلي والزمالك تواجها في العديد من البطولات المحلية والقارية، ولكن بعض من أكثر مواجهاتهما إثارة كانت خارج مصر.

 

إلى جانب مباراة السوبر الأفريقي 1994، شهدت البطولات القارية العديد من اللقاءات بين الفريقين، وكان لكل مباراة طابع خاص سواء داخل أو خارج أرض الوطن. لكن يظل لقاء السوبر الأفريقي هو الأكثر تميزاً في تاريخ مواجهاتهما القارية، خصوصاً عندما يجري خارج الديار.

 

خسائر الأهلي في كأس السوبر الأفريقي

 

رغم أن الأهلي يعد النادي الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم الأفريقية، إلا أنه تعرض لأربع هزائم في نهائيات كأس السوبر الأفريقي.

 

كانت أولى هذه الهزائم أمام الزمالك في عام 1994، وتلتها هزيمة أخرى في 2015 أمام وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح.

 

وفي 2022، تلقى الأهلي خسارة جديدة أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لتكون الهزيمة الرابعة في عام 2024 على يد الزمالك مرة أخرى.

 

كم مره حصل الاهلي على السوبر الافريقي

 

على الجانب الآخر، يظل الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب المتوج بها في كأس السوبر الأفريقي.

 

فاز الأهلي بالبطولة 8 مرات، بدأت في عام 2002 عندما تفوق على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، واستمرت سلسلة نجاحاته في 2006 و2007، عندما فاز على الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي على التوالي.

fc6adb7c15.jpg
الزمالك والاهلي

وبعد ذلك، توج الأهلي بالسوبر الأفريقي في 2009، ثم أضاف ثلاثة ألقاب متتالية في 2013، 2014، و2020، قبل أن يحرز لقبه الأخير في 2021.

 

الأهلي.. زعيم البطولات الأفريقية

 

يعتبر الأهلي الفريق الأنجح في تاريخ كرة القدم الأفريقية، حيث حقق النادي الأحمر 12 لقباً في بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب الفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات.

 

كما يعد الأهلي الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب، متفوقاً على الزمالك الذي يحتل المركز الثاني في القائمة برصيد 5 ألقاب.

 

الأهلي والزمالك سيظلان رمزاً لكرة القدم المصرية، وأي لقاء بينهما، سواء محلياً أو قارياً، يظل له طابع خاص وتاريخي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق