نتنياهو: من يسعى لإنهاء حياة الأسرى لا يرغب في إتمام الصفقة ولا تراجع بشأن محور فلادلفيا

0 تعليق ارسل طباعة

أفادت صحيفة يسرائيل هيوم، أنه  بعد ساعات من الإعلان الأول عن  العثور على  جثث المختطفين، رد رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو على أحداث صباح اليوم (الأحد): "الذين  يسعون لإنهاء حياة الأسرى  - لا يريدون صفقة"، على حد تعبيره و أنه لن يتراجع عن القرار بشأن   محور فيلادلفيا.

 

وقال نتنياهو في بداية تصريحاته: "نحن في يوم صعب. قلب الأمة كلها ممزق"، معربا عن صدمته من  نهاية  المختطفين الستة: كرمل جات، إيدن يروشالمي، هيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبنوف، وألموغ ساروسي، وأوري دانينو.

 

وقال "إن استمرار حماس في ارتكاب الفظائع مثل تلك التي ارتكبتها في أكتوبر، يفرض علينا بذل كل ما في وسعها حتى لا تتمكن من ارتكاب هذه الفظائع مرة أخرى"، مضيفا أن الجهود الرامية إلى تحرير المختطفين مستمرة طوال الوقت. "من جانبنا، نحن لا نتراجع. الحكومة الإسرائيلية ملتزمة، وأنا ملتزم شخصيا، بمواصلة السعي من أجل التوصل إلى اتفاق يعيد جميع المختطفين لدينا ويضمن أمننا ووجودنا".


"منذ ديسمبر، رفضت حماس إجراء مفاوضات حقيقية. وقبل ثلاثة أشهر، وافقت إسرائيل على صفقة إطلاق سراح الرهائن بدعم كامل من الولايات المتحدة. لكن حماس رفضت. وحتى بعد أن قامت الولايات المتحدة بتحديث الخطوط العريضة للصفقة في أغسطس فإننا وافقت، وحماس رفضت مرة أخرى".

 

لن نهدأ أو نبقى صامتين

 

وشدد نتنياهو على تصميم إسرائيل على مواصلة الحملة: "أقول  لحماس الذين انهوا حياة الأسرى وأقول لقادتهم – دماءكم على رؤوسكم. لن نهدأ أو نبقى صامتين. سوف نلاحقكم، وسوف نمسك بكم". أنت وسنحاسبك".

 

ورداً على ذلك قالت مقرات أهالي المختطفين: "يكفي إلقاء اللوم على الجميع. تحملوا مسؤولية إخفاقاتكم. تحملوا مسؤولية  ما حدث. تحملوا مسؤولية الإهمال. تحملوا مسؤولية المختطفين الذين  انتهت حياتهم في الأسر". أنت رئيس الوزراء، ومسؤولية إعادة المختطفين تقع على عاتقك. إن قرار تجاهل موقف الجهاز الأمني ​​بأكمله: الجيش الإسرائيلي، والشاباك، والموساد هو قرارك.

 

وأضافوا أن  حماس ليست المسؤولة الوحيدة عن الصفقة، نحن لا نتوقع من السنوار أن يرغب في إعادة المختطفين، نتوقع من رئيس وزراء إسرائيل أن يفعل كل شيء، من أجل عودة الأسرى . ولا يكفي أن نقول لحماس إن رؤوسهم تنزف، بل المهم أن نحفظ دماء إخواننا ونعيدهم إلى بيوتهم الإجراءات.

 

"إذا تخليت عن 101 مختطف، تصرف كقائد حقيقي وشجاع وأعلن أنك سلمتهم. توقف عن الاختباء وراء اتهامات  حماس  نحن عائلاتهم. نحن إخوانهم. 


 


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق