خبير مصرفي: تثبيت سعر الفائدة هو السيناريو الأرجح لاجتماع البنك المركزي المصري غدا

0 تعليق ارسل طباعة

كشف هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، عن السيناريو الأرجح لاجتماع  البنك المركزي المصري  غدًا الخميس، الخاص بحسم سعر الفائدة.

سعر الفائدة

وقال هاني أبو الفتوح، خلال مداخلته هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، نقلها موقع  تحيا مصر ،  إن السيناريو الأرجح لاجتماع البنك المركزي المصري غدًا، هو تثبيت سعر الفائدة عند نفس مستوياتها الحالية.

وتابع: الأرجح تثبيت السعر مع مراقبة الأوضاع العالمية بشكل حذر، متابعا: البنك المركزي المصري يواجه صعوبة في محاولته للسيطرة على الضغوط التي يتعرض لها من أجل الحفاظ على السياسة النقدية.

البنك المركزي المصري

ولفت إلى أن البنك المركزي المصري يأخذ في الاعتبار تأجيل قرار حسم سعر الفائدة بناءًا على تدفقات رأس المال الأجنبي.

ونوه بأن الصدمات الخارجية يكون لها تأثر سلبي على الاقتصاد المصري.

وأشار إلى  أن هناك توقعات بانخفاض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الأمريكية في الاجتماع المقبل، بنحو 25 نقطة أساس أي بنحو ربع درجة مئوية، الأمر الذي سيؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري.

وأتم :" معدل التضخم الأساسي مازال يعتبر مرتفعًا، حيث بلغ نحو 24.4% على أساس سنوي في شهر يوليو الماضي، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع أسعار السلع".

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، خلال ختام التعاملات، وذلك قبل اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة غدًا.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 

سجل الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري كما يرصده تحيا مصر نحو 48.43 جنيه للشراء، وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم بالبنك المركزي نحو 48.56 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري نحو 48.43 للشراء، و48.53 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر في ختام تعاملات اليوم الأربعاء 

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر في بنك مصر عند 48.43 للشراء، و48.53 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس في ختام تعاملات اليوم الأربعاء

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه في بنك قناة السويس اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر نحو 48.43 للشراء، و48.53 جنيه للبيع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق