دل تقدم معالج Snapdragon X Plus لأجهزة اللابتوب Inspiron وLatitude

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت Dell عن تفاصيل الطرز الجديدة في خطوط أجهزة الكمبيوتر المحمولة Inspiron وLatitude في معرض IFA 2024.

 أعلنت الشركة في مايو أنها ستزود العديد من أجهزتها الجديدة بمعالج Snapdragon X Plus من Qualcomm، والآن لدينا المزيد من المعلومات حول كيفية عمل هذه المعالجات في مجموعة أجهزة الكمبيوتر Copilot+ من Dell.

يمكن أن يحتوي جهاز Inspiron 14 وLatitude 5455 على معالج Snapdragon X Plus ثماني النواة أو عشر نوى. يتمتع خيار 10 نوى بسرعات ساعة تصل إلى 3.4 جيجاهرتز بينما يصل خيار 8 نوى المعلن عنه حديثًا إلى 3.24 جيجاهرتز.

 يحتوي كلا الإصدارين على نفس وحدة المعالجة العصبية لمهام الذكاء الاصطناعي، والتي توفر ما يصل إلى 45 TOPS (تريليونات العمليات في الثانية) في أداء التعلم الآلي لدعم منصة Copilot AI من Microsoft.


تم تجهيز كلا الكمبيوترين المحمولين مقاس 14 بوصة بوحدات معالجة رسومية Adreno من Qualcomm. تحتوي الأجهزة على شاشات FHD+ بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 بدقة 1920x1200. كما سلطت Dell الضوء على "ما يصل إلى 27 ساعة" من عمر البطارية لجهاز Latitude 5455، والذي سيتوفر اعتبارًا من 24 سبتمبر، على الرغم من أنها لم تشارك معلومات التسعير بعد. سيتوفر جهاز Inspiron 14 أيضًا في 24 سبتمبر وسيباع بالتجزئة بسعر 899 دولارًا في الولايات المتحدة.

قدمت شركة Qualcomm خط Snapdragon X Plus في وقت سابق من هذا العام. إنها سلسلة أقل تكلفة من Snapdragon X Elite، لكنها لا تزال تعد بقوة كافية للتعامل مع العدد المتزايد من مهام الذكاء الاصطناعي المطلوبة من أجهزة الكمبيوتر الحديثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق