«بساطة» والبنك الأردني الكويتي يستحوذان على 27.1% في شركة «مدفوعاتكم»

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية، الشركة الرائدة في مجال خدمات الدفع الإلكتروني في مصر، والبنك الأردني الكويتي عن نجاحا في  الاستحواذ على حصة قدرها 27.1%  من أسهم شركة مدفوعاتكم، إحدى شركات الدفع الإلكتروني الرائدة في الأردن.  

خطوة استراتيجية 

تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية ضمن خطة توسع شركة بساطة لتصبح مزودًا إقليميًا رائدًا لحلول الدفع الرقمي.

وقد عقدت الشراكة بين شركتي بساطة والبنك الأردني الكويتي مع عدد من المساهمين في شركة مدفوعاتكم للاستحواذ على حصة في شركة مدفوعاتكم والتي تتخذ من عمّان ا مقرًا لها.

يؤكد هذا الاستحواذ على التزام شركة بساطة بتوسيع خبراتها وتقديم حلول الدفع الرقمية المبتكرة في أسواق جديدة، حيث توفر الشراكة فرصة واعدة لتعزيز بصمتها على المستوى الإقليمي، والاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة مدفوعاتكم في السوق.

وتعليقًا على الشراكة، قال علاء الدين سبع، رئيس مجلس إدارة شركة بساطة: "إن دخول شركة بساطة فى سوق المدفوعات الإلكترونية الأردنية من خلال الاستحواذ على حصة استراتيجية في شركة مدفوعاتكم، بالتعاون مع البنك الأردني الكويتي، يمثل بداية لخطتنا الطموحة في التوسع الإقليمي.

تابعت: "هدفنا ترسيخ شركة بساطة كمنصة الدفع الإلكتروني الرائدة على المستوى الإقليمي"، مضيفا: "نحن متحمسون للتعاون مع شركائنا الجدد الموثوقين لتقديم حلول دفع مبتكرة وتوسيع شبكة عملائنا وتعزيز الشمول المالي في المنطقة".

توسيع آفاق قطاع المدفوعات الإلكترونية

وأعرب هيثم البطيخي، الرئيس التنفيذي لبنك الأردني الكويتي، عن تطلعه إلى عقد هذه الشراكة، وقال: "نحن  نفخر بالتعاون مع شركة بساطة، ونرى أن هذا التحالف الاستراتيجي سيعزز التعاون الإقليمي بين الأردن ومصر ويوسع آفاق قطاع المدفوعات الإلكترونية في الأردن".

أضاف: "نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيضيف قيمة كبيرة للسوق الأردني ويعزز من مكانة البنك  كمساهم رئيسي في قيادة التحول الرقمي في المنطقة".

وأضاف المهندس ناصر صالح، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس شركة مدفوعاتكم، "إن التعاون بين شركة بساطة والبنك الأردني الكويتي وشركة مدفوعاتكم سيحقق قيمة كبيرة ويؤثر بشكل إيجابي على حجم الأعمال في السوق الأردني، وذلك من خلال الاستفادة من التوافق القوي بين استراتيجيات شركاتنا.

وأضاف: "نتطلع إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح من خلال هذه الشراكة بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من حلول الدفع التي تلبي احتياجات وطموحات عملائنا".

تهدف هذه الشراكة الجديدة إلى تقديم حلول دفع مرنة تلبي  جزء كبير من الاحتياجات المجتمعية، بما في ذلك المدفوعات عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير، وغيرها من الخدمات المالية الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم التركيز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تبني الحلول الرقمية.

ومن خلال هذه الشراكة، تأمل الأطراف المعنية في المساهمة في النمو الاقتصادي في الأردن ودفع قطاع المدفوعات الرقمية في المنطقة إلى الأمام، وفقا للبيان.

قامت شركتا Anniston Capital Inc. القائمة في نيو يورك وImara Asset Management بعرض هذه الصفقة على شركة بساطة وعملتا كمستشارين ماليين حصريين لشركة بساطة بينما عملت شركة التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية في الأردن كمستشار قانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق