اليورو يواصل خسائره أمام الدولار

0 تعليق ارسل طباعة

انخفض اليورو بنسبة 0.3% إلى 1.1039 دولار.

وقال محللون إن طوفان بيانات الوظائف هذا الأسبوع سيكون حاسمًا في تحديد ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض 25 أو 50 نقطة أساس في سبتمبر.

وأضافوا أنه إذا ظلت البيانات قوية، فمن المرجح خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ومع ذلك، فإن ضعف الوظائف غير الزراعية، وخاصة إذا انخفضت إلى ما دون 130 ألف وظيفة مع ارتفاع آخر في معدل البطالة، قد يدفع سوق أسعار الفائدة إلى الاقتراب من تسعير خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

ويتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراءهم رويترز زيادة قدرها 165 ألف وظيفة أمريكية في أغسطس، ارتفاعًا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي - المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم - ارتفع بنسبة 0.2٪ في يوليو، بما يتماشى مع توقعات خبراء الاقتصاد، مما يبقي البنك المركزي الأمريكي على مسار خفض أسعار الفائدة.

وأكد مصرفيون أننا نستمر في الاعتقاد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة هذا الشهر بطريقة تدريجية للغاية، ومع ذلك، تتوقع الأسواق تخفيضات بمقدار 100 نقطة أساس من الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق