وزيرة التنمية المحلية تشهد احتفالية الجامعة ...

0 تعليق ارسل طباعة

شهدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة لتكريم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات ومنحهم ٦٦ منحة دراسية كاملة للدراسة في كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الالمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة .. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة و الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة و الدكتور سليم عبد الناظر رئيس الجامعة الألمانية الدولية وبوليوس جورج لوى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب وعدد من القيادات الإعلامية المتخصصة بقطاع التعليم.

وأعربت الدكتورة منال عوض عن سعادتها بالتواجد في صرح علمي كبير وهو الجامعة الألمانية ومع عدد من أبنائها الطلبة والطالبات المتفوقين من أوائل الثانوية العامة من مختلف المحافظات المصرية، وهنأت وزيرة التنمية المحلية جميع الطلاب على تميزهم الأكاديمي في مرحلة الثانوية ، متمنية لهم المزيد من التميز والنجاح في المسار التعليمي والأكاديمي والمهنى.

وأشادت وزيرة التنمية المحلية بجميع الجهود المبذولة من الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم خدمات تعليمية متميزة لطلابنا في عدد من المجالات الحيوية والمساهمة في الارتقاء بمستوي التعليم الجامعي والبحث العملى وإعداد خريجين متميزين ومؤهلين لسوق العمل داخل مصر وخارجها.

كما أشادت الدكتورة منال عوض كذلك بالدور الذى تقوم به الجامعة الألمانية بالقاهرة عبر مسيرتها في دعم أواصر التعاون المشترك بين مصر وألمانيا وتقديم تعليم وتدريب وبحث علمى بأعلى كفاءة وتميز، بالإضافة إلى دور الرائد للجامعة في خدمة المجتمع المصري ودعم مشروعات التنمية المستدامة التي تخدم جميع أبناء الوطن.

وحرصت وزيرة التنمية المحلية علي توجيه كل التحية والتقدير للأساتذة وجميع القائمين على رسالة الجامعة الألمانية التعليمية والبحثية والمجتمعية وبصفة خاصة توفير المنح الدراسية الكاملة لأبناءنا وبناتنا المتفوقين من جميع محافظات الجمهورية كمبدأ ثابت من مبادئ الجامعة التي رسختها منذ نشأتها في تحقيق المساواة والإتاحة وعدم التمييز والعمل المستمر لفتح آفاق جديدة أمام المتفوقين والمتميزين للحصول على فرص تعليمية أفضل للإلتحاق بسوق العمل في المستقبل.

وأعربت الدكتورة منال عوض عن سعادتها بحضور احتفالية اليوم لتقديم المنح الدراسية الكاملة لحوالي 66 من أوائل الثانوية العامة من أبناء محافظاتنا المصرية وذلك تحفيزا لهم على مواصلة التميز والإصرار على مكانة الأفضل أكاديمياً ومهنياً وهو ما يتوافق مع رؤية الحكومة المصرية بأن الشباب هم المحرك الأساسى لعملية التنميةفالدولة والقيادة السياسية تقدر المتفوقين والمتميزين في جميع المجالات التعليمية والبحثية والثقافية والرياضية والعلمية.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية عدد من الرسائل لطلاب الثانوية العامة الذين حصلوا علي المنح الدراسية قائلة: ألف مبروك علي نجاحكم وتميزكم .. انا فخورة جداً بيكم .. أنتوا مميزين ولازم تفضلوا طول عمركم مميزين لحد لما تخلصوا الدراسة في الجامعة، ولا تتنازلوا عن نجاحكم واصلوا التميز والاجتهاد والإصرار على التفوق والنجاح في مسيرتكم التعليمية الجديدة كونوا سفراء على قدر المسئولية لأسركم ومحافظتكم .. وكونوا الأفضل والأكثر تميزاً فالجامعة تعطي فرصة لاطلاع علي الإبداع والتفكير والبحث واحرصوا علي ان تتزودوا بالعلم و المعرفة.

كما وجهت الدكتورة منال عوض رسالة لأولياء أمور الطلاب المتفوقين قائلة : سعداء بولادكم وأنتم الجندي المجهول في نجاح وتميز أبناءكم فأنتم أكثر من تعب للوصول لهذه اللحظة.

كما حرصت وزيرة التنمية المحلية علي تقديم الشكر للدكتور أشرف منصور وجميع القائمين علي العملية التعليمية علي المنح التي يتم تقديمها لأبناء المحافظات من المتفوقين والاوائل والدعم المقدم من الجامعة للمحافظات المصرية والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع ومن بينها مشروع الهوية البصرية في عدد من المحافظات.

وأشارت د.منال عوض إلي ان الفترة المقبلة ستشهد تعاون أكبر بين الوزارة والجامعة الألمانية في عدد من ملفات الوزارة علي أرض المحافظات.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيديو تسجيلي عن أنشطة الجامعة الالمانية منذ نشأتها وحتي الان وعدد المنح الدراسية التي خصصتها الجامعة للطلبة المصريين وبعض المجالات التنموية والخدمية التي قدمتها الجامعة للدولة المصرية.

ومن جانبه قدم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الشكر للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية علي حضورها الاحتفالية اليوم ، وقدم لها التهنئة علي تعيينها كأول سيدة تتولي منصب وزيرة التنمية المحلية ، مؤكداً علي الاهتمام الذي توليه الوزيرة منذ تعارفهما خلال توليها منصب محافظ دمياط بالعلم والمعرفة والتميز.

وقال د. أشرف منصور خلال حديثه للطلاب: أنتم المستقبل والسماء هي حدود أحلامكم .. لقد وصلتم هنا بعد قصة نجاح وكفاح لكم ولأسركم.

وأعلنت الجامعة الالمانية بالقاهرة والجامعة الالمانية الدولية عن منح أوائل طلاب الثانوية العامة من محافظات مصر البالغ عددها 27 محافظة، بإجمالي عدد ٦٦ طالب المنحة الدراسية الكاملة المقدمة لهم من الجامعة و البالغ عددهم 46 منحة تسري طوال فترة الدراسة بكليات الجامعة الألمانية السبع للعام الاكاديمي 2024 – 2025 و هم كليات ( الهندسة و علوم المواد – الهندسة وتكنولوجيا الأعلام – هندسة و تكنولوجيا المعلومات – الحقوق و الدراسات القانونية – العلوم التطبيقية و الفنون – تكنولوجيا الإدارة – الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية).

وأرست الجامعة هذا التقليد السنوي إعتباراً من عام 2012 حيث تقدم منحة (البرنامج الرابع – أوائل المحافظات) للطلاب المتفوقين في إطار دعم مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب النابغين بكافة ربوع مصر مما يتيح لهم الألتحاق بكليات الجامعة التي ترتكز برامجها الدراسية على وحدة التعليم والتعلم الذي تطبقه دولة المانيا الراعية للجامعة الألمانية بالقاهرة في برامجها الدراسية ، علماً بأن الدراسة بالجامعة باللغة الإنجليزية بجانب دراسة إضافية للغة الالمانية.

وفى السياق ذاته خصصت الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة منح دراسية كاملة لنابغي أبناء محافظات مصروالذين تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة المخصصة لهم من الجامعة البالغ عددها 20 منحة للدراسة بكلياتها ( الهندسة – المعلوماتية و علوم الحاسوب – التصميم – الهندسة المعمارية – التكنولوجيا الحيوية –الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا - العلاج الطبيعي – إدارة أعمال وفيها معلوماتية الأعمال (Business informatics ، علماً أن اللغة الإنجليزية هي اللغة التي تتبعها في برامجها الدراسية بجانب اللغة الإضافية الألمانية لكى تسنح لهم الفرصة للعمل محلياً ودولياً.

وتطلق الجامعة الألمانية الدولية GIU هذه المنحة بهدف إتاحة الفرصة للطلاب النابغين بمختلف ربوع محافظات مصر الإلتحاق بها بشفافية تامة في التنفيذ إيماناً منها بضرورة مساهمتها في تحمل جزء من المسؤلية المجتمعية للدولة لتحقيق أهداف الإستراتجية الوطنية للتعليم العالى 2030 حيث تتضمن المنحة المقدمة المصروفات الدراسية- رسوم التقدم للقبول- تأمين المعامل– الإنتقال من السكن والعودة إليه ، الأقامة و مصروف للإعاشة " فيما عدا طلاب محافظتي القاهرة والجيزة" وذلك حتى مرحلة إتمام الدراسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق