بعد أرتفاع أسعار فواتير الكهرباء.. تنبيه هام للمواطنين لتجنب دفع الزيادة في الغرامة

0 تعليق ارسل طباعة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 08:10 مساءً

تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% لأصحاب العدادات القديمة

العقارية

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تحصيل فواتير الكهرباء هذا الشهر بالأسعار الجديدة التي أعلنت الكهرباء تطبيقها بدءًا من السبت الموافق 17 أغسطس 2024. وتشمل التعديلات الجديدة زيادة الأسعار على العدادات مسبقة الدفع اعتبارًا من هذا التاريخ، في حين تم تطبيق الزيادة على فواتير العدادات القديمة والميكانيكية بدءًا من فاتورة الشهر الجاري.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة لعام 2024 للاستهلاك المنزلي والتجاري

في هذا السياق آخر، نستعرض لكم خلال هذا التقرير أسعار الجديدة لشرائح الكهرباء لعام 2024، والتي شهدت زيادات ملحوظة. وفقًا للتعديلات الجديدة، تم تحديد أسعار الشرائح للاستهلاك المنزلي كما يلي:

الشريحة الأولى (0-50 كيلووات): 58 قرشًا للكيلووات.

الشريحة الثانية (51-100 كيلووات): 68 قرشًا للكيلووات.

الشريحة الثالثة (0-200 كيلووات): 83 قرشًا للكيلووات.

الشريحة الرابعة (201-350 كيلووات): 125 قرشًا للكيلووات.

الشريحة الخامسة (351-650 كيلووات): 140 قرشًا للكيلووات.

الشريحة السادسة (0-1000 كيلووات): 150 قرشًا للكيلووات.

الشريحة السابعة (أكثر من 1000 كيلووات): 165 قرشًا للكيلووات.

خطوات تقليل استهلاك الكهرباء 

قدمت الشركة القابضة لكهرباء مصر مجموعة من النصائح الهامة لتقليل استهلاك الكهرباء في المنازل، خاصة مع الارتفاع المتوقع في فواتير الكهرباء.

- شحن العداد بانتظام: تأكد من شحن العداد في بداية كل شهر لضمان ضبطه على نظام الشريحة الأولى، مما يساعد في الاستفادة من التعريفة الأقل.

- ضبط الوقت والتاريخ: تحقق من دقة ضبط الوقت والتاريخ عند شحن العداد الكهربائي لتفادي الأخطاء التي قد تؤثر على استهلاك الطاقة.

- فصل الكهرباء مؤقتًا: بعد شحن العداد، يُفضل فصل الكهرباء لمدة ساعتين لتقليل الاستهلاك غير الضروري.

- استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة: استثمر في الأجهزة الكهربائية المزودة ببرامج توفير الطاقة التي تساهم في خفض الاستهلاك.

- تجنب الاستخدام المفرط: قلل من استخدام الأجهزة الكهربائية مثل المراوح والتكييفات والتليفزيونات والأنوار بشكل مفرط لتقليل الأحمال.

تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% لأصحاب العدادات القديمة

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% لأصحاب العدادات القديمة المتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية. وذلك لمن يتأخر من المشتركين عن سداد فاتورة الكهرباء بعد شهر من مطالبته.

أصحاب عدادات الكهرباء القديمة

وسيتم ذلك بداية من فاتورة سبتمبر 2024 والتى سيتم تحصيلها بالأسعار الحديدة ،وذلك فى إطار خطة الكهرباء لزيادة نسبة التحصيل وطبقا لقانون الكهرباء يتم أيضا رفع عداد الكهرباء بعد شهرين من تاريخ مطالبة المشتركين بسداد قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

وبدأت بالفعل شركات توزيع الكهرباء تجهيز فاتورة كهرباء شهر سبتمبر 2024 وهى فاتورة استهلاك شهر أغسطس وهى أول فاتورة بالأسعار الجديدة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق