انطلاق معسكر تحدي الشباب في دمياط

0 تعليق ارسل طباعة
google news

نفذت إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة دمياط ورش تدريب الشباب المعسكر 28، ضمن مبادرة تحدي الشباب النسخة الرابعة للمعسكر، وذلك تحت شعار "وقتنا.. دورنا.. مستقبلنا"، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، وتم التدريب بمركز شباب مدينة الروضة بإدارة شباب الروضة، تحت إشراف المدرب أحمد الألفي، مدرب معتمد من وزارة الشباب والرياضة.

وتهدف معسكرات تحدي الشباب النسخة الرابعة إلى مشاركة الشباب في تناول قضايا تغير المناخ وأسبابه وآثاره، والطرق المحتملة لمواجهة هذا التحدي وريادة الأعمال والمشروعات لتقديم حل للمشكلات المتعلقة بتغير المناخ، ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها مصر، وكيفية  مواجهة التحديات المتعلقة بتغيرات المناخ.

  وأشار الدكتور وليد الشاذلي، مدير المديرية إلى أن مبادرة تحدي الشباب تهدف لإلهام الشباب بأفكار مبتكرة، في إطار مؤسسي بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري والمجلس الثقافي البريطاني.

وأضاف الشاذلي، أن تحدي الشباب هو مبادرة عالمية تدعم الشباب لتحقيق إمكاناتهم للتعامل مع تغير المناخ والتنافس على التمويل الأولي والتدريب من قبل خبراء المناخ على مستوى العالم، والذي يأتي برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وعناية الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط.

في سياق آخر أجرى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ  دمياط،  جولة  بمدينة رأس البر، رافقته خلالها المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، واستهلها بتفقد القرية الأوليمبية، حيث استمع من الدكتور وليد الشاذلي، مدير مديرية الشباب والرياضة إلى شرح تفصيلي حول المخطط العام للقرية، لتتضمن صالة رياضية مغطاة وملاعب للأنشطة الرياضية ومدرج وفندق، وبحث محافظ دمياط خلال الزيارة رؤية التنفيذ لاستكمال الأعمال بالمشروع وموقف تنفيذ شبكات المرافق .

وأكد الدكتور أيمن الشهابي، أنه بالتعاون مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، سيتم التنسيق لتخطي أي عقبات تواجه عمليات التنفيذ بالمشروع لاستكماله وتشغيله بما يساهم في إقامة بطولات رياضية، كما التقى خلال الزيارة بقطاع الناشئين بنادي دمياط الرياضي، مؤكدًا على حرصه لتقديم كافة سبل الدعم الممكنة للنادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق