التصديري للصناعات الكيماوية:بعثة مشتريين مصرية لتايوان خلال الفترة من 24-27 سبتمبر الجاري

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم عن الترتيب لبعثة تجارية لتايوان تضم عشر شركات مصرية  وذلك علي هامش معرض Taipei Plas والذي يقام في الفترة من 24-27 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك علي هامش اللقاء( يوم تايوان )  الذي نظمه   المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة بالتعاون  مع مركز التجارة التايواني  وضم خمس من كبريات الشركات التايوانية العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية و 23 شركة مصرية واستهدف تبادل البيانات والمعلومات حول الفرص المتاحة  للتعاون  مابين الشركات المصرية ونظيرتها التايوانية وذلك لتوفير أسواق بديلة للشركات المصرية لشراءمستلزمات الانتاج اللازمة لمصانعها،  وكذا توفير احتياجات السوق  التايواني من السلع والمنتجات الكيمائيةالمصرية في خطوة تستهدف تعظيم فرص التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

تعزيز الشراكات 

وفي كلمته التي ألقاها خلال اللقاء نيابه عن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة أوضح م. محمد يوسف زين العابدين عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الأمل الشريف للبلاستيك أن اللقاء يهدف إلى تعزيز الشراكات الهادفة بين الشركات المصرية والتايوانية. 


مشيرا أن التعاون بين الجانبين المصري والتايواني ينطوي على إمكانات كبيرة في عدد من المجالات الرئيسية مثل إعادة تدوير البلاستيك والمواد الكيميائية وتصنيع المواسير وغيرها من القطاعات الصناعية التابعة للقطاع
وأكد علي هدف المجلس التصديري الساعى الي تسهيل التجارة ودعم الشركات المصرية في جهودها للتوسع العالمي
واوضح انه خلال النصف الأول من عام 2024، بلغت صادرات الصناعة الكيماوية نحو  4 مليارات دولار، بما يمثل 20% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

قطاع البلاستيك

وأشار الي حجم قطاع البلاستيك في مصر موضحا ان عدد الشركات بالقطاع تزيد عن 9877 مؤسسة برأسمال 11.68 مليار دولار. وان إجمالي الناتج الصناعي يصل إلي  أكثر من 9 مليارات دولار عام 2023. وان حجم الاستهلاك المحلي السنوي يبلغ 4.2 مليار دولار. وبلغت صادرات البلاستيك نحو 1.198 مليار دولار للنصف الأول من 2024 بنسبة نمو تصل الي3% مقارنة بنفس الفترة من 2023. وتبلغ نسبة صادرات البلاستيك إلى إجمالي صادرات الصناعات الكيماوية: 29%. ويصل عدد الدول المستوردة: حوالي 164 دولة حول العالم.

بعثة المشتريين

من جانبه كشف محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس  ان بعثة المشتريين التي يتم الاعداد لها علي هامش معرض Taipei Plasتعد الاولي التي يتم اقامتها علي هامش المعارض الخارجية التي ينظم المجلس المشاركة فيها
موضحا انه  تم  إعداد جدول  للشركات المصرية المشاركة في البعثة للقاء نظيرتها التايوانية بحيث يخصص لكل شركة مابين  ثلاث لخمس لقاءات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق